ترحيب عربي ببيان النائب العام السعودى بشأن مقتل خاشقجى.. ماذا قالت مصر والكويت والإمارات؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 03:00 م
ترحيب عربي ببيان النائب العام السعودى بشأن مقتل خاشقجى.. ماذا قالت مصر والكويت والإمارات؟
خاشقجى

ترحيب عربي واسع اليوم (الجمعة) بالبيان الذي أصدره أمس النائب العام السعودي حول قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، مؤكدة رفضها محاولات استغلال وتسييس القضية. 
 
وأعربت الكويت عن ترحيبها ببيان  النائب العام السعودي، مشيدة عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية - في بيان رسمي- بما تضمنه بيان النائب العام السعودي من شفافية عكستها النتائج التي أسفرت عنها التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في هذه القضية.
 
وأضاف بيان وزارة الخارجية الكويتية أن التحقيقات عبرت عن التزام السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، بإرساء قواعد العدل والحرص على اتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة لتأخذ العدالة مجراها، مؤكدة ثقة الكويت بالإجراءات التي اتخذتها السعودية، ‏مشددا على ضرورة الابتعاد عن استغلال هذه القضية وتسييسها.
 
كما رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن النيابة السعودية، وعدته تأكيدًا على نهج المملكة  في إرساء مبادئ العدل وتحقيق استقلال القضاء، ومحاسبة المسؤولين عن الجريمة أياً كانوا،، مؤكدة أن الإجراءات التي اتخذها القضاء السعودي، في جريمة مقتل خاشقجي، يجب أن تنهي كل محاولات التسييس أو حرف القضية عن مسارها في محاولة للنيل من أمن واستقرار السعودية.
 
من جانبه، أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن بيان النيابة العامة السعودية في قضية خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح لإرساء مبادئ العدل وقطع الطريق على محاولات التسييس والحملات التي تتعرض لها المملكة.
 
وكانت جامعة الدول العربية قد نوهت أمس (الخميس) بالإجراءات السعودية، واعتبرتها «دلالة على مدى الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة للتوصل إلى المسؤولين عن ارتكاب واقعة القتل واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن».  
 
ورحبت مصر  والإمارات والبحرين وباكستان وجيبوتي أمس بإعلان نتائج التحقيقات، وشددت على رفضها محاولات استغلال القضية لاستهداف الرياض عبر التسييس أو التدويل. 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م