صاحب أول شركة ناشئة تطلق منتج متداول عالميا بـ«البيتكوين» مصري.. تعرف عليه

الأحد، 18 نوفمبر 2018 06:00 م
صاحب أول شركة ناشئة تطلق منتج متداول عالميا بـ«البيتكوين» مصري.. تعرف عليه
هانى رشوان رائد اعمال مصرى
كتب: مدحت عادل

عاد رائد الأعمال المصري هاني رشوان إلي صدارة عناوين الصحف الاقتصادية العالمية مرة أخري، ولكن هذه المرة بتحد جديد من العاصمة البريطانية لندن، حيث أطلق شركة ناشئة جديدة تسمي "أمون"، بعد أن حصل على موافقة لإطلاق أول منتج متداول بالبورصة يتتبع عددا من العملات المشفرة.

هاني رشوان بعد عام واحد من اختياره ضمن قائمة فوربس العالمية لرواد الأعمال تحت سن الثلاثين، أسس شركة جديدة تحت اسم "أمون" في العاصمة البريطانية لندن، حيث حصل على موافقة لإطلاق أول منتج متداول بالبورصة يتتبع عددا من العملات المشفرة، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز، على أن تتكوّن نصف أصول منتج آمون المتداول بالبورصة السويسرية من عملة البتكوين، وتهدف إلى تيسير شراء العملات المشفرة بنفس سهولة شراء الأسهم، ليصبح أول منتج متداول للعملات المشفرة في العالم بسويسرا.

هاني رشوان سيرة ذاتية
 

وسبق للشاب هاني رشوان أن تم اختياره ضمن قائمة فوربس العالمية لـ30 رائد أعمال في المجال التقني العام الماضي تحت سن الثلاثين، ، فهو رغم صغر سنه استطاع أن يؤسس في عام 2012 شركة ريبون على موقعي التواصل الاجتماعي Twitter وFacebook.

وهاني رشوان هو شاب مصري دخل في مجال التجارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام 2012، ثم ترك جامعة كولومبيا ليجد شركته الناشئة التالية Payout.com، الذي تستخدم مدفوعاته ومصروفاته وامتثاله API من قبل كبار المقرضين عبر الإنترنت ، مثل LendUp وProsper.

واستكملت الشركة الناشئة المكونة من خمسة أشخاص برنامج التسريع الخاص بـ AngelPad ، ورفعت 4.75 مليون دولار ، بقيادة تيم درابر منDraper Associates، ودفعت Payout أكثر من 50 مليون دولار على شكل قروض خلال العام الماضي.

وتكتسب العملات الافتراضية وخاصة البيتكوين قبولا كبيرا يوما بعد الآخر على المستوي الدولي، وذلك بعد زيادة الإقبال على شراؤها وارتفاع قيمتها إلي مستويات قياسية قبل نحو 3 أشهر، كما زادت درجة قبول البنوك العالمية للتعامل مع تلك العملات.

وتلقت بتكوين دعما بعد إعلان الجهة الرئيسية المنظمة لسوق المشتقات في الولايات المتحدة في وقت سابق أنها ستسمح لمجموعة سي.ام.إي وسي.بي.أو.إي جلوبال ماركتس بإدراج عقود بتكوين آجلة، وهو ما ترتب عليه فتح الباب لتكتسب العملة الافتراضية مساحة جديدة من الأرض والقبول في الأسواق العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة