مدونون أمريكيون يتغزلون في السياحة المصرية بعد زياراتهم الأخيرة لأرض الفراعنة (صور)

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 12:00 م
مدونون أمريكيون يتغزلون في السياحة المصرية بعد زياراتهم الأخيرة لأرض الفراعنة (صور)
المدونون الأمريكيون خلال رحلتهم إلى القاهرة

قطعت وزارة السياحة على مدار العام الجاري شوطا كبيرا في مجال تنشيط السياحة المصرية، وهو الأمر الذي بات يظهر للجميع في عودة الحركة مرة أخرى، في المحافظات السياحية وارتفاع نسب إشغال الفنادق.

ونجحت الوزارة في جذب مزيد من سائحي الدول الأوروبية والآسيوية، وفتح أسواقا أخرى بعد الركود الذي أصاب حركة السياحة خاصة من روسيا، لكنها تعود بشكل تصاعدي، كذلك نجحت في تحديث آليات الترويج السياحي لمصر والاستفادة من المنصات الإلكترونية.

أغلب السياح الذين زاروا مصر مؤخرا ضمن خطة فعاليات وزارة السياحة، أصابهم حالة من الانبهار وعشق الفراعنة لما شاهدوه خلال زيارتهم إلى معبد الكرنك ومنطقة الأهرامات الجيزة، عبروا عنها من خلال منشوراتهم على السوشيال ميديا.

السياح من رواد التواصل الاجتماعي نشروا منشورات عدة تتحدث عن عظمة السياحة المصرية، Eugenie Grey، سائحة أمريكية نشرت صورا من معبد الكرنك قائلة: «ما يجعل معبد الكرنك فريدًا جدًا هو الفترة الزمنية التى تم بناؤه فيها - أكثر من 2000 عام، مع إضافة كل فرعون جديدًا إليه،  تجربة المشي بين الأطلال القديمة التى تعود لأربعمائة عام لا مثيل لها».

وأضافت عند زيارتها إلى القاهرة: «تثبت القاهرة أنها واحدة من أكثر المدن الفريدة التى زرتها».

وتنوعت الصور أيضا لزيارتها ما بين الغردقة والقاهرة وخان الخليلي، ووصفت تجربة تسوقها في منطقة خان الخليلي بأنها رحلة للبحث عن الكنوز.

في الوقت ذاته، أعلن المدون الأمريكي  oveck، عن انبهاره من بناء الأهرامات: «هناك يقف شامخا، يمكن للمرء أن يتساءل، ما كانوا يفكرون؟ كل ذلك قبرا لشخص واحد، ومحنط إلى الأبد، كم من الأجيال وضعت عيونهم عليها على مر السنين، يقف الهرم شامخا مع العمارة الحديثة مثيرا للإعجاب دون شك، كما كنت أحلم».

وأعرب المدونة تايسون، عن سعادتها لترحيب الشعب المصري بها: «تكررت خلال رحلاتي إلى الأهرامات عبارات مرحبا بك في مصر، نسمعها في كل مكان نذهب إليه ونشعر به في قلوبنا، وأضافت في منشور آخر خلال زيارتها إلى معبد الكرنك»، مضيفة: «ممتنون لإتاحة الفرصة لاستكشاف هذا البلد لأول مرة».

وقالتLauren Randolph : «أشعر بسعادة غامرة لقضاء هذا الأسبوع في تجربة رائعة لبلد تعلمت وقرأت عنه الكثير، ولكن لم أتخيل أبداً كيف سيكون الوضع هنا بالفعل" لدى العديد من القصص الرائعة  للمقابر والمعابد والمعالم الجميلة، سأحاول مشاركة بعض الصور المفضلة لدى والتي صورتها معكم».

 

1

 

2

3

5

6

7

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص