«بلومبرج» تبرز نشاط وزارة السياحة المصرية.. ماذا قالت «المشاط» لـ«الشبكة الأمريكية»؟

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:00 م
«بلومبرج» تبرز نشاط وزارة السياحة المصرية.. ماذا قالت «المشاط» لـ«الشبكة الأمريكية»؟
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

إعادة ترويج المقاصد المصرية ووضعها في مكانتها اللائقة على الخريطة السياحية العالمية، ظهر جلياً فى ارتفاع المؤشرات الخاصة بالقطاع فى الآونة الأخيرة،تتبنى وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط للنهوض بالسياحة خطط طموحة، وقرارات جريئة وتطوير شامل لكافة القطاعات.

شبكة بلومبرج الأمريكية أهتمت بنشاط  وزارة السياحة المصرية و سلطت الضوء فى تقرير لها على تطوير قطاع السياحة، ونقلت عن الدكتورة رانيا المشاط قولها إن أعداد السائحين لمصر تزايدت بنسبة 40%، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، فى دفعة قوية بعد ركود طيلة سنوات فى أعقاب انتفاضات الربيع العربى.

واستعرضت الوزيرة فى تصريحاتها لـ"بلومبرج" خطط النهوض بالقطاع، وتابعت : "لم نصل إلى تلك المستويات التى شهدتها البلاد فى 2010 لكننا نتوقع أن نقترب من ذلك بحلول نهاية 2018.. الانتعاش الذى يشهده قطاع السياحة فى مصر حاد ونحاول أن نضع الصناعة على قاعدة تنافسية بالمقارنة مع نظرائنا".

وكشفت الدكتورة المشاط أن الحكومة تخطط للإعلان عن صندوق أسهم خاص جديد لتطوير الفنادق بالإضافة إلى فرص استثمارية جديدة فى جزر البحر الأحمر. وتعتبر السياحة عاملا حاسما لاقتصاد مصر، حيث تمثل 20% من الناتج الإجمالى.

وتتبنى الوزارة خطة شاملة لتحقيق طفرة فى القطاع للمساهمة بقوة فى الاقتصاد المصرى، فى ظل برنامج الإصلاح الطموح الذى أقدمت عليه الحكومة المصرية قبل قرابة عامين.

جانب من تقرير بلومبرج عن السياحة المصرية

جانب من تقرير بلومبرج عن السياحة المصرية

 

وكانت الويزرة رانيا المشاط قد قالت فى تصريحات سابقة ،إن استراتيجيتها لا تقوم فقط على ترويج المقاصد المصرية، وإنما كذلك على الشعب المصري الذى يعد أحد عوامل تحقيق السياحة المستدامة، وهو ما دفع الوزارة للإعداد لحملة "الناس للناس".

وتتضمن استراتيجية المشاط شق تشريعى، حيث دعت فى وقت سابق إلى ضرورة سن تشريع جديد للسياحة، وتنظيم العلاقة بين الشركات والوزارة وغير ذلك، مشيرة إلى أن آخر قانون لتنظيم السياحة صادر منذ عام 1970.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق