عشان متتأخرش عن معادك.. تعرف على الطرق المغلقة بالقاهرة والجيزة

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 12:00 م
عشان متتأخرش عن معادك.. تعرف على الطرق المغلقة بالقاهرة والجيزة
الإصلاحات والتحويلات المرورية بالطرق

فى إطار ثورة التطوير الميدانى الهادف لتيسير حركة المرور وتأمين السير على الطرق تواصل محافظتى القاهرة والجيزة تطوير بعض الكبارى والطرق وإنشاء أخرى وهذا يستلزم إغلاق بعض المحاور والكبارى والطرق لتحقيق عامل السرعة فى إنجاز الأعمال.
وتشهد القاهرة والجيزة فى هذا الأيام عدد من الإصلاحات منها مثلا فى  كوبرى الجلاء الرابط بين المحافظتين ومحور كوبرى المشير طنطاوى وبعض الشوارع المحيطة بشارع الأهرام الذى يتوقف قريبا لبدء أعمال إنشاء خط مترو النفاق.

كوبرى الجلاء
وبسبب غلق كوبرى الجلاء لإصلاح فواصل على فترات محددة، أجرت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، تحويلات مرورية محددة وضعت لها إرشادات وعلامات مضيئة خلال فترات الأعمال التى تنفذها شركة صبور.
وعليه أغلقت إدارة المرور حتى يوم أمس الأحد كوبرى الجلاء بشكل كلى ابتداء من  من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وحتى السادسة  صباحا ثم تغلق الكوبرى بشكل جزئى من السادسة صباحا حتى منتصف الليل وسط انتشار الخدمات بمحيط اﻷعمال التى ستستأنف بنفس التوقيتات فى  فى نهاية الأسبوع الجارى.
 
 
 
‏ويشمل إغلاق كوبرى الجلاء جزئيا مرحلتين فى كلا منهما أغلاق حارة من نفس الإتجاه وترك الآخرى للسير ‫لتتواصل حركة المرور بشكل جزئى فى الاتجاهين على ألا يسمح للقادم من ميدان التحرير باتجاه ميدان الجزيرة بالانحراف يسارا فى اتجاه شارع التحرير ليسلك شارع الجلاء ولكن يسمح له بالاتجاه نحو شارع سرايا الجزيرة.
ما زلنا فى توابع إصلاح كوبرى الجلاء والتحويلات المقررة بناء عليه حيث لا يسمح للقادم من شارع مستشفى المعلمين بالانحراف يمينا فى اتجاه كوبرى الجلاء، وعليه استكمال السير فى اتجاه شارع سرايا الجزيرة أو كوبرى قصر النيل.
وتعين الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات اللازمة بعد التنسيق، مع وكيل قطاع مرور الغرب لمواجهة أى كثافات فى حركة المرور كما ستضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية والأقماع والإضاءات الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال.
 

كوبرى المشير طنطاوى 
 
كوبرى المشير طنطاوى تقرر إغلاقه جزئيا لمدة 60 يوما للإصلاح والتطوير، بالتنسيق بين إدارة المرور وإدارة المهندسين العسكريين.
وبمقتضى هذا الإغلاق :
1. القادم من محور الشهيد اتجاه N A، يواصل السير بمحور الشهيد ثم يتجه يمينا لكوبرى المشير الغربى المستحدث باتجاه محور N A والقاهرة الجديدة.
2. المركبات تتجه من محور N A إلى محور الشهيد، للقضاء على أى تكدس.
 
 
 

 

اصلاحات للطريق
 
إصلاحات للطريق

 

مترو الهرم
 
وتجرى إدارة المرور ومحافظة الجيزة، حاليا توسعة وتطوير لعدد من الشوارع الجانبية والرئيسية الرابطة بين منطقتى الهرم وفيصل، وذلك لإنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق والذى يحوى 13 محطة.
وتشمل قائمة الشوارع البديلة والموازية لشارع الهرم وتشهد توسعة وحملات إشغالات مكبرة، لإضافة حارات إليها.
ترسا.
  • خاتم المرسلين.
  • الملك فيصل.
 مع وضع علامات إرشادية انتشار الخدمات المرورية بجميع الطرق لمتابعة حركة المركبات على مدار اليوم.
 
 
وحددت إدارة المرور شوارع تبادلية بين فيصل والهرم تحول إليها حركة السيارات، بعد الانتهاء من تحريك المرافق المتعارضة مع خط مترو الهرم ومن هذه الشوارع:
1. العريش.
2. المطبعة .
3. ضياء.
4. كوم الأخضر .
5. سهل حمزة.
6. حسن محمد.
7. المستشفى .
8. اللبينى.
9. المريوطية .
 
 

اعمال تطوير

اعمال تطوير


 

وادى النيل 
 
فى محيط إغلاق شارع وادى النيل بالمهندسين وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة، سدادات حديدية لإنشاء محطة مترو وادى النيل بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق.
 وتستمر اﻷعمال 3 سنوات مع تدعيم المنطقة بالعلامات الإرشادية والتحذيرية الدالة عن الأعمال مع المراقبة بالكاميرات، وفى سبيل ذلك أغلقت"المرور" عدد من الشوارع وأجرت بعض التحويلات.

وشمل الإغلاق:
1. شارع وادى النيل لمسافة 300 متر فى الاتجاهين فى المسافة من تقاطعه مع شارع جزيرة العرب حتى تقاطعه مع شارع شهاب.
2. شارع الحجاز فى الاتجاهين فى المسافة من تقاطعه مع شارع وادى النيل حتى تقاطعه مع شارع محمود بدر الدين بطول 100 متر.
 
 

اسوار اعمال مترو الانفاق

أسوار أعمال مترو الأنفاق


 

وشملت التحويلات:
1. القادم من نفق وادى النيل لشارع جامعة الدول العربية يدخل يمينًا لشارع شهاب حتى يصل شارع جامعة الدول العربية.
2. القادم من نفق وادى النيل باتجاه شارع جزيرة العرب يدخل يمينًا من شارع شهاب ثم يسارًا فى شارع لبنان ومنه لشارع جزيرة العرب.
3. القادم من نفق وادى النيل باتجاه شارع الحجاز يدخل يسارًا لشارع على عبد الحليم البهى أول مخرج النفق ثم يمينًا فى شارع محمود بدر الدين وصولاً لشارع الحجاز.

4. القادم من شارع جامعة الدول العربية باتجاه نفق وادى النيل يدخل يسارًا باتجاه شارع جزيرة العرب، ثم يمينًا لشارع لبنان ويمينًا بشارع شهاب وصولاً لشارع ونفق وادى النيل.

اشغالات بالطرق
 
إشغالات بالطرق

 

اعمال تجريد و توسعة بالطريق
 
أعمال تجريد
 
وتوسعة بالطريق

 

اعمال تركيب اسوار
 
أعمال تركيب أسوار

 

اعمال توسعة للطرق
 
أعمال توسعة للطرق

 

تحويلات مرورية بالطرق
 
تحويلات مرورية بالطرق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق