فتش عن دور الجزيرة المشبوه.. كيف تسلل مفهوم التطبيع مع إسرائيل إلى العرب بطريقة شيطانية؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 12:00 م
فتش عن دور الجزيرة المشبوه.. كيف تسلل مفهوم التطبيع مع إسرائيل إلى العرب بطريقة شيطانية؟
تميم بن حمد- أمير قطر

 
 
"علاقة قطر بتل أبيب هى علاقة قديمة للغاية".. هكذا تحدث الدكتور جمال المنشاوى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، لافتا إلى أن قناة الجزيرة أدخلت التطبيع إلى قلب البيوت العربية.
 
وتابع الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريح صحفية أن قطر كانت تصدر الغاز لإسرائيل بطريقة سرية، موضحًا أنها تقوم بدور مزدوج بفتح الباب لإسرائيل للتسلل إلى قطر والخليج وتبادل المصالح معها وفي نفس الوقت تقدم المساعدات لفلسطين بموافقة إسرائيل.
 
تميم بن حمد (1)
 
ولفت الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن حمد بن خليفة أمير قطر السابق كان من أوائل المطبعين مع إسرائيل، حيث التقى اسحق رابين الذي نصحه أن يكون وكيلا لقوة عظمي فتحالف مع أمريكا ومن خلفها إسرائيل وأنشأ قاعدة العديد أكبر قاعدة أمريكية في المنطقة واستخدمت في ضرب العراق وقتل نسائه وأطفاله وتدمير مقدراته ومصالح.
 
 

وكان زين الرفاعى، مصور قناة الجزيرة القطرية المفصول مؤخرا،قد كشف أساليب التعسف التى تمارسها القناة القطرية ضد موظفيها.

ونشر زين الرفاعى، صورة من العقد الذى تم إبرامه بينه وبين القناة قائلا في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": العقد هو عقد فري لانس بيني وبينهم والعقد وقع بعد الإصابة لتسير أمور الضمان الصحي فقط، فقبل الإصابة لم يكن هنالك عقد، كانت الأمور عبارة عن اتفاق شفهي بإنجاز 4 تقارير لصالح القناة مقابل راتب شهري مع تأمين صحي.

تميم بن حمد (3)

وأضاف مصور قناة الجزيرة القطرية المفصول مؤخرا، أن سبب الإقالة هو أنه سأل مدير مكتب الجزيرة في تركيا.. لماذا عاقبتني ؟، حيث لايوجد إيميل بأسباب الفصل لأن الفصل وصله من زميل في القناة عبر محادثة فايبر، متابعا: السكوت عن الحق جريمة.

قد يعجبك: كيف يستضيف "كشك على الخليج" كأس العالم؟.. مأزق قطر بعد مقترح فيفا بزيادة فرق المونديال

وكان زين الرفاعي، أحد العاملين بقناة الجزيرة القطرية، قد قال في تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": تم إقالتى قبل أن تشفى جروحى وأنا أقف على عكازي، حيث ‏لاتمل أقلام صحفى الجزيرة بالكتابة عن حرية الصحافة وحقوق الصحفيين بالمقابل وبعد عملى معالجزيرة حيث تعرضت لإصابة كادت تنهى حياتى كانت مكافأة دمائى الإقالة دون أى اعتبار.

تميم بن حمد (2)

وأضاف أحد العاملين بقناة الجزيرة القطرية: مدير مكتب الجزيرة في تركيا الذى كان كتب لموظف المحاسبة ليخبرنى أنه تمت إقالتى من القناة دون اكتراث لوضعى الصحي دون اكتراث لدمائى التي لم تجف ، حيث يتحدثون للعالم عن الصحافة والصحفيين وحرمتهم السخرية أنه لم يسئوا لنفسهم فقط بل أساءوا لقناة تدعي أنها مع الإنسان، متابعا: أعلم أن حروفى لن تغير شىء فى القصة ماهى إلا كلمات عن حق ضائع .

كما شن المعارض القطري جابر الكحلة المرى،هجوما عنيفا على نظام الدوحة، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصى على «تويتر»، منها: «نزداد عزما فى إيقاف جرائم حكومة قطر ضد انتهاك حقوق عائلة الغفران في قطر  طوال 22 عاما، لقد خذل تميم حقوق الشعب فى الاستمرار بنهج أبيه العاق الخائن للوطن الذى شتت شمله و أهدر ثرواته لاستضافة كل خائن و حاسد و مرتزق لتنفيذ أجندة صهيونية تكفل بها العاق الخائن العميل سود الله وجهه».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة