هل يسبب لكٍ نقص الفيتامينات «إمساك»؟.. تعرفي على الأسباب وطرق الوقاية

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 04:00 ص
هل يسبب لكٍ نقص الفيتامينات «إمساك»؟.. تعرفي على الأسباب وطرق الوقاية
فيتامينات

الكثير من السيدات اللاتى تخططن للحمل والإنجاب ينصحهن الطبيب المعالج بتناول بضعة أنواع من الفيتامينات الهامة والأساسية، ومن شأن تلك الفيتامينات أن تقوى جسمها بشكل عام، وتعمل على تحسين وظائف الجسم، وبعضها يعمل على تحسين عمل المبايض، كما تحسن أيضا جودة البويضات، وتعزز المناخ بشكل عام للحمل وإمكانية حدوثه.
 
وفقا لتقرير نشره موقع mayoclinic الطبي، فإن الكثير من فيتامينات ما قبل الحمل لها الكثير من الفوائد، بل إن أغلبها يتم صرفه من الصيدليات دون وصفة طبية تذكر، وذلك لأنها تفيد جسم المرأة بشكل عام، وتعزز من قدراته ووظائفه، وتمد المرأة بالفيتامينات التى تنقصها، إلا أن هناك تأكيد على أهمية الجمع بين النظام الغذائى والحركى والرياضى مع هذه الفيتامينات للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
 
ومن أبرز هذه الفيتامينات حمض الفوليك وفيتامين هاء وكذلك الحديد، وقد تسبب هذه الفيتامينات لبعض السيدات حالة من الإمساك وصعوبة فى التبرز وقساوة فيه، مما يجعلها غير راغبة فى تعاطي الفيتامينات، ولكن هناك حلول بديلة للتخلص من الإمساك بطريقة سهلة.
 
ومن أبرز الطرق التي تساعد على التخلص من الإمساك حال تناول الفيتامينات:
 
-أن تعتمد السيدة على تناول الكثير من المياه على مدار ساعات اليوم، مع شرب الكثير من السوائل الطبيعية الغنية بالألياف كعصير البرتقال.
 
-يمكن للخضروات الورقية والأطعمة الغنية بالألياف أن تعزز من القدرة على التبرز بسهولة.
 
-الاهتمام بالنشاط البدني.
 
إذا ما نفذت كل الحيل على السيدة استشارة طبيب النساء المختص الذى قد يصف ملين آمن للسيدة وبجرعات جيدة ومناسبة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق