جهود وزارة السياحة للتأكد من سلامة الغذاء بالفنادق والمنتجعات: المشاط تتحدث

الخميس، 22 نوفمبر 2018 09:00 ص
جهود وزارة السياحة للتأكد من سلامة الغذاء بالفنادق والمنتجعات: المشاط تتحدث
رانيا المشاط - وزيرة السياحة

انتهت وزارة السياحة من فحص عشرات الفنادق بالمنتجعات السياحية، للتأكد من سلامة الغذاء، وذلك في إطار خطتها للنهوض بالقطاع السياحي، بالتزامن مع ارتفاع نسب الإشغال.

وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، قالت إنه تم الانتهاء من فحص 108 فنادق فى الغردقة، من حيث سلامة الغذاء بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة عالمية إسبانية، وسيتم عرض كل ما توصل إلية الخبراء فى هذا الفحص لوضع خطة عمل للفنادق للتعامل معها.

الأمر لن يقتصر على الغردقة فقط، تضيف الوزيرة إنه سيتم تكرار الأمر فى كافة المدن السياحية فى شرم الشيخ ومرسى علم، وذلك فى اهتمام الوزارة برفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائح بالتزامن مع انتعاش الحركة السياحية.

وعن جهود الوزارة في تنشيط السياحة والمشاركة في بورصة لندن، والتي لفت المعرض المصري أنظار رواد المعرض الدولي، عرضت المشاط، عرضا مفصلا حول أحدث التقنيات التى تم استخدامها فى تجهيز الجناح المصرى ببورصة لندن، لافتة إلى أن الانطباعات حول الجناح المصرى كانت جيدة جدا، مؤكدة أن جميع الشركات السياحية التى التقت بهم على هامش البورصة تبحث عن زيادة أعمالها فى مصر.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن زيادة أعداد السائحين بالإضافة إلى برنامج تحفيز الطيران 2018 / 2019، كانت عوامل جذب هامة لكبرى الشركات السياحية.

وتابعت أن الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة تهدف لتطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وزيادة تنافسية القطاع، مضيفة أنه خلال تواجدها في العاصمة البريطانية أكدت حرص القطاع على خطة إعادة الهيكلة التى تقوم بها الوزارة من أجل تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة.

وأوضحت وزيرة السياحة، أن هناك تعاونًا بين كافة الوزارات؛ لدعم قطاع السياحة، كما نهدف مع وزارة الآثار لإظهار الحضارة المصرية القديمة بشكل أكثر حداثة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق