رئيس البرلمان لوفد عسكري إماراتي: أمن الخليج خط أحمر (صور)

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:26 م
رئيس البرلمان لوفد عسكري إماراتي: أمن الخليج خط أحمر (صور)
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب بمكتبه، اليوم الأربعاء، وفد من كلية الدفاع الوطنى بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التعاون المصري الإماراتي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية باعتبار أن الإمارات امتداداً للدولة المصرية، كما انها أحد اهم الشركاء الاستراتيحيين على الإطلاق.
 
حضر اللقاء من الجانب المصرى المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، والنائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى للبرلمان.
 
1
 
3

5
 
في مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال، بالوفد الإماراتى فى بلدهم الثانى مصر، ووجه إليهم التهنئة بمناسبة الاحتفال بمئوية الشيخ زايد آل نهيان -رحمه الله، والذى كان محباً لمصر، مخلصاً لقضايا وطنه العربى والإسلامى.
 
وأشار الدكتور على عبدالعال، إلى أن مصر والإمارات يتمتعان بعلاقات استثنائية قوية، فى المجالات كافة، سياسيا واقتصاديا وعسكريا، وهناك العديد من البرامج والتدريبات العسكرية المشتركة بين مصر والإمارات، التي تسعى إلى تعزيز القوة العسكرية للبلدين بما يخدم أمنهما القومى وأمن وسلامة المنطقة بأسرها، وليس لافتا إلى أن أمن الأشقاء وأمن الخليج العربي خط أحمر لا يجوز المساس به.
 
8
 
وعلى صعيد العلاقات البرلمانية، أكد الدكتور على عبدالعال، أن هناك تنسيقا كاملا بين برلمانى البلدين فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية، كما شهد الجانبين عدداً من الزيارات المتبادلة بين الوفود البرلمانية بغرض دعم وتعزيز التعاون المشترك.
 
2
 
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الإماراتى اعتزازهم بزيارة مصر التى يكنون لها كل التقدير والاحترام، كما اعربوا عن سعادتهم بلقاء الدكتور رئيس المجلس، وتوجه اعضاء الوفد بعدد من الأسئلة للدكتور عبدالعال حول أهم التحديات التى واجهت مجلس النواب.
 
وأجاب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، بأن أول تحدى كان استرداد الدولة المصرية وبناء مؤسساتها، وهو ماحدث بالفعل بفضل إرادة وتوجيهات القيادة السياسية، إلى جانب التحدى الأمنى ومواجهة الإرهاب الغادر، وهو ما نجحت فيه الدولة المصرية، واستعادت الأمن والاستقرار فى كافة ربوع الوطن، ثم جاء التحدى الاقتصادى من أجل تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة للاقتصاد المصرى، وبما يتماشى مع الاهداف التنموية للدولة المصرية.
 
7
 
6

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا