تعليمات هامة للمعاهد الأزهرية.. ماذا يفعل القطاع في طلاب الصف الأول الثانوي؟

الخميس، 22 نوفمبر 2018 10:00 ص
تعليمات هامة للمعاهد الأزهرية.. ماذا يفعل القطاع في طلاب الصف الأول الثانوي؟
الدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

وضع قطاع المعاهد الأزهرية مجموعة من الإرشادات الجديدة، تخص نظام التعليم الجديد، وأرسلها في منشور لجميع الإدارات التابعة له.

ويطبق النظام على الصف الأول الثانوى، ومن بين التعليمات: يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي أربعة امتحانات في الفصلين الدراسي الأول الثاني، واعتبار التخلف عن الامتحانات في الفصلين راسًبا وتحتسب الدرجة الأعلى.

وشددت التعليمات على التنبيه على جميع المعلمين الانتهاء من المناهج المقرر قبل موعد الامتحانات، على أن تأتي الأسئلة موحدة للجميع على مستوى المناطق الأزهرية، يضعها قطاع المعاهد الأزهرية.

وتشكل ثلاث لجان رسمية (من المنطقة الأزهرية- الإدارة التعليمية- من المعهد) وتكون مهمة كل لجنة نشر ثقافة النظام الجديد «التقييم» للصف الأول الثانوي بجميع المعاهد الأزهرية وتدريب الطلاب على هذا النظام.

 وحسب المنشور، فإن الامتحان الأول والثاني يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الأول ويحسب للطالب الدرجة الأعلى منهما على أن يكون بين كل امتحان فترة خمسة عشر يومًا، يلتزم فيها الطالب بالحضور للمعهد ويكون نظام الدراسة في هذه الفترة بنظام دروس مراجعة ومحاضرات مراجعة لجميع مقررات المنهج الدراسي في الترم.

وتجرى الامتحانات بجدول موحد وتكون الامتحانات موحدة على مستوى الجمهورية،و بالنسبة لطلاب هذا العام فإن الامتحانات الصف الأول تجريبية ولن تضاف للمجموع التراكمي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م