نهار أسود.. الساقطات تحولن طبيبات لعلاج الإدمان فى الإسكندرية

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 02:00 ص
نهار أسود.. الساقطات تحولن طبيبات لعلاج الإدمان فى الإسكندرية
علاج الإدمان - ارشيفيه

انتشرت فى الآونة الأخيرة المراكز الوهمية لعلاج الإدمان والتى تستخدم وسائل بدائية قد تودى بحياة المدمن فضلا عن استنزاف الأهالى ماديا.

كما انتشرت الضبطيات الأمنية لهذه المراكز والقائمين عليها حيث نجحت قوة تابعة لمديرية أمن الإسكندرية فى ضبط 3 مراكز وهمية لعلاج الإدمان بمنطقة كينج مريوط.

وتبين من تحقيقات نيابة العامرية ثان برئاسة المستشار حسن مجدى أباظة أن هذه المراكز يشرف عليها مسجلون خطر بينهما مسجلتين "آداب" انتحلتا صفة طبيبات لعلاج الإدمان.

 

كانت البداية بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر فى مديرية أمن الإسكندرية برئاسة العقيد على ماجد تتهم بعض المسجلين الخطر بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرتهم على علاج الإدمان، فى مراكز غير مرخصة بعيدة عن أعين الأجهزة الرقابية.

 

توصلت الجهود بإشراف اللواء شريف رؤوف مدير مباحث الإسكندرية إلى أحد هذه المراكز الوهمية داخل فيلا بمنطقة كينج مريوط ويديره كلا من من "زينب . م . م"،مسجلة آداب عامه برقم 8018 مقيمة فى دائرة قسم أول الرمل وسابق اتهامها فى 3 قضايا آداب، و"هبه  . ا . ع"، مقيمة فى دمنهور بالبحيرة، سابق اتهامها فى 4 قضايا مخدرات وآداب عامة، و"على . ا"، مواليد 78، حارس الفيلا، سابق اتهامه بحيازة سلاح دون ترخى .

 

بعد تقنين الإجراءات وجه اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية بالتنسيق مع قسم العلاج الحر بمديرية الصحة واستهدفت الفيلا قوة وألقت القبض على المتهمين السالف ذكرهم و18 مدمنة وحرزت أدوية محظورة.

وتبين أن المسجلتين آداب تنصبا على أسر المدمنات عبر إيهامهم بقدرة المركز على علاجهن فى حين يتم استغلالهن فى ممارسة الدعارة دون وعيهن بعد إعطائهن جرعة هيروين يومياً .

كما داهم رجال قسم مكافحة جرائم الهجرة غير شرعية والاتجار بالبشر مركزين آخرين بكينج مريوط  والقت القبض على من يديرهما  وهم "محمد . أ"، سابق اتهامه بحيازة مخدرات ، و"خالد . س"،  سابق اتهامه بحيازة مخدرات، و"طلعت . ف" ، عامل، و"محمد . ا"، عاطل كما ضبطت القوة  16 مدمنا.

 

كانت البداية بورود معلومات تشير إلى تورط 3 بنايات فى استضافة مدمنين بزعم علاجهن من تعاطى المخدرات .

أكدت التحريات صحة المعلومات فتم تقنين الإجراءات وداهمت هذه المراكز قوات وألقت القبض على القائمين عليها.

وتبين أن أحد هذه المراكز يديرها ساقطتين من المسجلات آداب انتحلتا صفه طبيبتين ونصبتا على أسر المدمنات.

وحررت قوات الشرطة من هذه المراكز 18 فتاة، و16 شابا كانوا يخضعن لما يسمى العلاج من الإدمان.

 

 

تعليقات (1)
احسنتم
بواسطة: يارا جندي
بتاريخ: الإثنين، 17 ديسمبر 2018 12:25 م

الادمان لم يكن يوم عدو سهل فالحديث في المقال يحمل الكثير من المفاهيم الصحيحة وكان يجب التوعية والتوجيه للعلاج فان a href="https://www.hopeeg.com/pages/show/drugs-addiction-treatment">علاج المخدرات/a> لم يعد بالامر المستحيل ... احسنت

اضف تعليق