أبسطها يا باسط.. شعار عبد السلام النابلسي حال المواطنين تحت الأمطار (صور)

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 11:04 ص
أبسطها يا باسط.. شعار عبد السلام النابلسي حال المواطنين تحت الأمطار (صور)
حال المواطنين تحت الأمطار اليوم
كتب - سماح حمدى

في البادرة الأولى، قد يتذكر البعض، مشهد الرحل عبد السلام النابلسي، في فيلم، شارع الحب، وكلمات (حسب الله السادس عشر)، حين ألقت عليه الراحلة زينات صدقي، حلة مليئة بـ«الملوخية»، ورده عليها: «كفاية متبسطهاش أكتر منكده»، ولكن المسهد المقصود هو الذي يسبق حلة «الملخية»، حين كان يدعو «تالنابلسي»: «أبسطها يا باسط».
 
فعلى الرغم من اتخاذ العديد نفس تعبيرات الوجه للراحل عبد السلام النابلسي، في فيلم، شارع الحب، حين ألقت عليه زينات صدقي «الملوخية»، إلا أنه كان يبدو عليهم الفرحة بسقوط الأمطار، التي لطالما كانت مصدرا للسعادة، والاعتقاد بزيادة الرزق لدى المصريين.
 
صورة اليوم
صورة اليوم
 
كاميرا «صوت الأمة»، تجولت بين المواطنين، ورصدت بعد تعبيرات وجوه المواطنين، أثناء سقوط الأمطار، في الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، والتي تنوعت ما بين الهاربين من الأمطار أسفل أسقف البنايات في الشارع.
 
وآخرين يهرولون في الطرقات واضعين على رؤؤسهم أغطية الجواكت وعلب من الكارتون، وحقائب اليد، والبعض الأخر لم يكترث لتساقط الأمطار، وكان يمشي فرحا وكأنه كان ينتظر تلك اللحظة منذ عقد من الزمن.
 
وما بين المهرولين والسعداء، لم يتوقف الشعب المصري الطريف بطبعه، عن الكوميديا المعتادة، حيث قام عدد من المواطنين، بمداعبة السيارات في الطرقات لأجل أن تتوقف ويتمكنوا من المرور دون أن تغرقهم المياه التي كونت بركا في الطرقات.
 
5
 

6
 
كانت محافظتا القاهرة والجيزة، شهدتا تساقط أمطار غزيرة، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتكاثر الغيوم. 
 
وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا سقوط الأمطار اليوم، الجمعة، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانًا ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين.
 
1
 

2
 

3
 

4
 
 
8
 
9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15 (2)
 

 

15
 

 

16 (2)
 

 

16
 

 

20
 

 

21
 

 

22
 
Ashraf Fawzy (4)
 
 
 
Ashraf Fawzy (12)
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق