هدوم الشتاء وجبت.. ما هي نصيحة رئيس الأرصاد للمواطنين للتعامل مع الأمطار؟

السبت، 24 نوفمبر 2018 04:00 ص
هدوم الشتاء وجبت.. ما هي نصيحة رئيس الأرصاد للمواطنين للتعامل مع الأمطار؟
امطار فى القاهرة
كتب محمد شعلان

بدأت الأمطار تغزو القاهرة ومحافظة الوجه البحري والقبلي وستصل إلى حد السيول على بعض المحافظات الحدودية، وهو ما يتطلب الحيطة والحذر من قبل أجهزة الدولة المعنية وتفعيل دور السدود والبحيرات لعدم تعرض بعض المحافظات للغرق في برك المياه، وأيضا الحذر من قبل الأهالي بارتداء الملابس الثقيلة وتعامل راكبي السيارات بحيطة أثناء السير على الطرقات.

 

رئيس الأرصاد وكثافة الأمطار

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز، أن حالة عدم الاستقرار الجوي ممتدة اليوم، من السواحل الشمالية إلى الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد ومدينتي حلايب وشلاتين، محذرا الأجهزة المعنية من أن الأمطار قد تصل لحد السيول على سيناء وشمال سلاسل جبال البحر الأحمر، وغزيرة فقط على الوجه البحري والقاهرة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة هطول الأمطار لن تكون بشكل مستمر على القاهرة والمحافظات ولكنها ستكون متقطعة، بمعنى هطول الأمطار في مناطق ثم انقطاعها ونزولها في أماكن أخرى، مفيدا بأن حالة عدم الاستقرار الجوي وهطول الأمطار مستمرة وذروتها اليوم الجمعة والسبت ودرجات الحرارة تنخفض بمعدل 4 درجات.

ونصح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، مع نشاط حالة الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط الصيادين بعدم نزول إلى عرض البحر نتيجة لاضطراب الملاحة البحرية وأن الاضطرابات تامة نتيجة نشاط الرياح، داعيا المواطنين في كافة المحافظة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لوصول محطة فصل الشتاء رسميًا.

وشدد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على راكبي السيارات بالطرق الرئيسية والفرعية بتطبيق معلومات إدارة المرور باهتمام بالغ خاصة وأن كافة الطرق تعاني من الانزلاق بسبب سقوط الأمطار على كل المحافظات، كما طالب بتقليل السرعة بين السيارات وتشغيل الأضواء الأمامية والخلفية وأن تكون هناك مسافة كبيرة بين السيارات السائرة تجنبًا لوقوع حوادث مع هذه الأحوال الجوية المضطربة وكثرة الأمطار.

 

وشهدت مختلف محافظات الجمهورية حالة من الطقس السئ، اليوم الجمعة، وتعرضت خلالها أغلب الأنحاء لسقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا، وامتدت هذه الأمطار لمحافظتي القاهرة والجيزة، ذلك جاء بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية تستمر حتى الأحد المقبل.

امطار في المحافظات
امطار في المحافظات

 

وتسببت الأمطار الغزيرة فى ارتباك بحركة الأسواق والحركة المرورية على الطرق السريعة، ولم تتأثر حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط ، ويسير العمل بالميناء وفق المعدلات الطبيعية، كما لم تتأثر حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج الذي ما زال مفتوحا حتى اليوم لاستقبال مراكب الصيد العائدة من البحر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق