انقاص الوزن وزيادة ضربات القلب.. تعرف على فوائد الاستحمام بالماء البارد

الأحد، 25 نوفمبر 2018 06:00 ص
انقاص الوزن وزيادة ضربات القلب.. تعرف على فوائد الاستحمام بالماء البارد
فوائد الماء البارد-ارشيفية

 
فوائد عديدة للاستحمام بالماء البارد، وفي بعض الأحيان يقي من الإصابة بوباء الإنفلونزا، وأمراض الشتاء، إلا أن أبرز فوائدة إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية، كما أن له دور هام في زيادة لمعان الشعر، وعلاج حساسية العين، وغيرها من الفوائد التي يرصدها «صوت الأمة» في السطور التالي.
 
يساعد الماء البارد على حرق السعرات الحرارية بكميات كبيرة حتى يعيد الجسم إلى درجة الحرارة العادية، وخلال تلك العملية يحدث تعزيز الأيض، وفي حالة شرب الماء المثلج أيضا، مايزيد من عملية حرق الدهون والوزن الزائد، إلا أنه قد يتسبب في توهج البشرة عن طريق تطوير الدورة الدموية على الجلد، وفقا لموقع «onlymyhealth».
 
وأوضح موقع  «emedicinehealth»، الطبي، أن الماء البارد يساعد على علاج حساسية العين من خلال عمل كمادات المياه الباردة التي توضع على قماشة قطنية من أفضل طرق العلاج لحساسية العين، في حين يتم استخدام بعض العلاجات والطرق البديلة ومنها الكمادات الباردة الغنية بالبابونج المهدئ للعينين.
 
كما يعزز تناول الماء البارد في الصباح أجهزة الاستشعار الباردة تحت الجلد، ويزيد ذلك من معدل ضربات القلب مايؤدي إلى زيادة تدفق الأدرينالين ويساعد على الشعور بالحيوية في الصباح، كما  يمكن أن يساعد الماء البارد فى تخفيف الألم لأن الأدرينالين يمكن أن يساعدك أيضًا على تخفيف الألم، بالإضافة إلى فوائد عديدة يحصل عليها الفرد حال أخذ حمام بارد في الصباح وهي:

تسريع عملية التمثيل الغذائي
يمكننا عن طريق الحمام البارد، خفض درجة حرارة الجسم، والذي بدوره يمد الجسم بالمزيد من الطاقة، وبهذه الطريقة، يمكن تسريع عملية التمثيل الغذائي، وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وهذا مفيدة جدا للأشخاص الذين يعانون من بطئ عملية التمثيل الغذائي، مثل الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية.

توازن درجة حرارة الجسم
عندما تسرع عملية التمثيل الغذائي خلال الحمام البارد في الصباح الباكر ينشط جسمنا، وهو ما يعد وظيفة طبيعية لتحقيق التوازن في درجة الحرارة بسبب التغيرات الخارجية.
 
يزيل السوائل من الجسم
تأثير الماء البارد على الأوعية الدموية ينشط الدورة الدموية والصرف اللمفاوي في الجسم، ويؤثر ذلك إيجابيا على تسهيل إزالة السوائل من أجسادنا، هذا التأثير يفيد الناس الذين يعانون من تورم أو ثقل وكذلك من  يعانون التهاب المفاصل.

يحسن الجلد
المياه الباردة هي أفضل علاج لجمال البشرة، وذلك لأنه يحتوي على تأثير شد وثبات الجلد، كما انه يحارب الجلد المترهل والتجاعيد، وبالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء البارد على القضاء على الخلايا الميتة وكذلك منع الإجهاد.

لمعان الشعر
إلى جانب تحسين صحة الجلد والمظهر، المياه الباردة لها فوائد عديدة على الشعر، وكذلك إذا كنا نستخدامه لبضع ثوان فقط أو على الجانب الخلفي السفلي من الرأس، حيث يجعل الشعر أكثر إشراقا ويمنعه من السقوط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة