قفازات اليد وشرائط الشعر.. 5 أدوات هامة يجب توافرها قبل الذهاب إلى الجيم (صور)

السبت، 24 نوفمبر 2018 10:00 م
قفازات اليد وشرائط الشعر.. 5 أدوات هامة يجب توافرها قبل الذهاب إلى الجيم (صور)
جيم - أرشيفية

 
تعد ممارسة الألعاب الرياضية واحدة من الأمور التي يجب الاهتمام بها لما لها من فوائد على الصحة العامة، والصحة النفسية للإنسان، كما أنها تجنبه الإصابة بالعديد من الأمراض، وعلى رأسها أمراض القلب والزهايمر والكلى، كما أنها تمنح الشعور بالحيوية والطاقة، وتحد من مظاهر التقدم بالعمر والخرف المبكر.
 
وفي السنوات الأخيرة أصبح لدى معظم الشباب وعي كبير بأهمية ممارسة الألعاب الرياضية، وانتشرت الأندية، وصالات ألعاب القوى، وكمال الأجسام، بشكل كبير، واتجه الشباب إلى الاهتمام ببنيان أجسادهم، ولم تعد تلك الصالات مقتصرة فقط على أصحاب الأوزان الزائدة ومرضى السمنة كما كان في الماضي بل باتت تستقبل الشباب بمختلف أعمارهم وأوزانهم وحالاتهم الصحية.
 
الرياضة
الرياضة
 
من جانبه يرصد «صوت الأمة»، أبرز الاحتياجات الواجب توافرها في شنطة ملابس التمرين قبل الذهاب إلى صالة الـ«جيم»، وهي:


شرائط الشعر

كثيرا مانجد المنطقة الموجودة بمقدمة الرأس أصابها الوهن والضعف، ونتج عنها تقصف الشعر وهشيانه، نتيجة التأثر بالتعرق النااتج عن فترة التمرين، فتتسبب الأملاح المصحبة له في بهتان تلك المقدمة، مايستدعي ارتداء أشرطة الشعر القطنية لحماية منابت الشعر الأمامية.

1

زجاجة المياه

وعلى عكس مايعتقد البعض أن حمل زجاجة المياه من الرفاهيات، فهي واحدة من الأدوات الهامة والتي يجب الاهتمام بها خاصة فترة آداء التمارين، ويجب على اللاعب أن يحصل على رشفات مناسبة من المياه أثناء التمرين حتى يعوض مايفقده الجسم من سوائل، كما أنها تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد والتخلص من الأملاح ولكن يجب أن يكون نظام التناول بالرشفات، وليس الكميات حت ى لاتتسبب في الإضرار بالكلى.

AO0221-1

قفازات الجيم

ويغفل الكثير من الرياضيين ارتدء قفازات الأيدي أثناء آداء التمارين الرياضية، خاصة ألعاب كمال الأجسام والجيم، كونها يستخدم بها وسائل صلبة ينتج عنها خشونة اليدين وتغيير لون الجلد ولعلاج هذا الوضع قد يستغرق لكثير من الوقت، ولتجنب ذلك يكون ارتداء القفازات أثناء اللعب على الأجهزة هو الأفضل.

5

كريمات الشد العضلي

وقد ينتج عن آداء التمارين الرياضية الصعبة بعض الكدمات أو الإلتواءات باليدين أو القدمين وحتى لا يتفاقم الأمر يكون الحل السحري كريم الكمدات المتوفر منة أنواع كثيرة في الصيدليات.

4

الشوفان

وتمنح أصابع الشوفان أو «الجرانولا» اللاعب بالطاقة اللازمة لاستكمال تمارينه الرياضية بشكل مناسب، كما أنها تمنحه القدرة على مواصلة اللعب بنفس الكفاءة فهي تحتوي على كمية كبيرة من الشوفان والفواكه المجففة التي تدعم قوة الرياضيين.

3

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق