إلى محبي الوقوف تحت المطر.. «فيه سم قاتل» ومخاطر تهدد صحتك

السبت، 24 نوفمبر 2018 04:00 م
إلى محبي الوقوف تحت المطر.. «فيه سم قاتل» ومخاطر تهدد صحتك
أمطار

كثر من الناس يعشق موسم الشتاء، وآخرين ينتظرون مجيئة لقضاء تلك اللحظات الممتعة تحت مياه الأمطار المتساقطة ليلا يصاحبها نسيم بارد يداعب أنفاسهم، يخرجون حين سماع صوت قطرات المطر يمرحون أسفلها وهي تكسو أجسادهم ثم يعودون بشعور بالفرح على تلك اللحظات، ومنهم من يتشارك مع رفقائه لقضاء هذا الوقت بالشوارع والاستمتاع بالمناخ البارد وانخفاض درجة الحرارة.

download (1)

ولكن على الجانب الآخر فإن هناك العديد من المشكلات الصحية التي تصيب الأشخاص نتيجة الوقوف تحت الأمطار، وقضاء الوقت بالشارع في المتنزهات وأماكن التجمعات العامة، وغيرها، وهي التي تؤثر بالسلب على الصحة نتيجة عدم وعي المتعرضين لها بمخاطرها، ولذا يجب توخي الحذر وقت دخول موسم الشتاء، حتى لايتعرض الإنسان لوعكة صحية تهدد حياته.

ويرصد «صوت الأمة»، أبرز قواعد الأمان للحماية من مخاطر الأمراض التي قد تتسبب فيها الأمطار مع دخول موسم الشتاء، وفقا لما ذكره موقع «Skymetweather»، على النحو التالي.


غسل اليدين
تنشط الفيروسات والبكتيريا في موسم الشتاء وتنتقل مع الرياح والأمطار المتساقطة، لذا فإنه من الضروري الاهتمام بشدة بغسيل اليدين جيدا باستخدام الماء والصابون كأفضل طرق الحماية من تلك الوحوش المجهرية، بالإضافة إلى ضرورة استخدام السوائل المطهرة قبل تناول الطعام والشراب حفاظا على الصحة العامة.

الحكة
حال هطول الأمطار يمكن لفيروس الإنفلونزا المنتشر في أجواء الشتاء الدخول إلى جسم الإنسان عن طريق الفم أو العينين، أو الأنف، لذا ينصح بمقاومة الحكة في أجزاء الوجه، واستخدام المناديل لمسح الوجه بدلا منها، وعدم ملامسته كثيرا خاصة إذا لم تكن الأيدي مطهرة بالماء والصابون.

أسباب_الحكة_في_الجسم

الأطعمة السريعة
يفضل تجنب تناول الأطعمة السريعة في الشوارع واستبدالها بالأغذية الصحية، والمصنوعة في المنزل، حيث أن تلك الأطعمة يتم إعدادها في الهواء الطلق وتترك في الشوارع مكشوفة في أغلب الأحيان، وتتعرض للهواء المحمل بالأمراض، كما أنها تعد حاملة للميكروبات المنقولة بالماء.

 
المشروبات العشبية
فتناول تلك النوعية من المشروبات له تأثير علاجي على جسم الإنسان، وعند إضاة القرفة والريحان والقرنفل والفلفل والزنجبيل إليها تمنح الجسم العناصر اللازمة لترطيبه.
download
 
الأحذية
فبعد العودة إلى المنازل يجب ترك الأحذية في مكان بعيدا عن معيشة أفراد الأسرة، كما يجب عدم ملامسة الحذاء لأي من أجزاء الجسم كونه حاملا للقائورات والبكتيريا والفيروسات وقد يؤدى إلى الإصابة بالتهابات الجلد غير المرغوب فيها.
 
images
 
الشمسية
من الضروري موسم الشتاء اصطحاب معطفا، أو بعض الملابس الإضافية، والشمسية، للحماية من البلل أثناء سقوط الأمطار، ولعدم استمرار ارتداء الملابس المبللة لأن ذلك يسبب المرض، ويوصى بشدة أن تحمل معك زوجًا إضافيًا من الملابس في جميع الأوقات خلال يوم ممطر، ويمكنك على الأقل الحصول على منشفة في حقيبتك، لأنه عند البلل عادة ما يتبع ذلك مرحلة من الارتعاش المستمر من الحمى ونزلات البرد.
 
umb9

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة