الأرصاد تعلن موعد استقرار الحالة الجوية وتوقف سقوط الأمطار

السبت، 24 نوفمبر 2018 06:00 م
الأرصاد تعلن موعد استقرار الحالة الجوية وتوقف سقوط الأمطار
طقس سيئ - أرشيفية

تشهد التقلبات المناخية ذروتها مع بدء دخول موسم الشتاء، وخصوصا في الأيام الأولى منه، حيث تصبح حالة الجو غير مستقرة، ويشهد اليوم الواحد مناخات متعددة فقد يبدأ بانخفاض في درجة الحرارة يصل إلى البرودة، ثم يعاود الارتفاع مرة أخرى والعكس، وهو مايتعامل معه الكثيرين باصطحاب المعاطف الشتوية الثقيلة بين أمتعتهم لسهولة ارتدائها حال انخفاض درجة حرارة الجو.

ويشهد طقس اليوم السبت، عدم استقرارا بدرجات الحرارة حسبما أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد «عبد العال»، أن حالة عدم الاستقرار ترتكز بشكل أكبر على السواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وبعض محافظات الوجه البحرى، لافتا إلى أنه بداية من بعد ظهر اليوم تنعدم فرص سقوط الأمطار بالقاهرة، وأنه من المتوقع أن تتحسن حالة الجو بشكل نسبي بدءا من غدا الأحد، من خلال انحصار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، مع ارتفاع درجة واحدة بدرجات الحرارة .

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة فى الصباح الباكر والليل بسبب برودة الجو، فضلا عن توخى الحذر على الطرق من الشبورة والأمطار، محذرا الأجهزة المعنية من أن الأمطار قد تصل لحد السيول على سيناء وشمال سلاسل جبال البحر الأحمر، وغزيرة فقط على الوجه البحري والقاهرة.
 
كان أوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة هطول الأمطار لن تكون بشكل مستمر على القاهرة والمحافظات ولكنها ستكون متقطعة، بمعنى هطول الأمطار في مناطق ثم انقطاعها ونزولها في أماكن أخرى، مفيدا بأن حالة عدم الاستقرار الجوي وهطول الأمطار مستمرة وذروتها اليوم الجمعة والسبت ودرجات الحرارة تنخفض بمعدل 4 درجات.
 
ونصح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، مع نشاط حالة الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط الصيادين بعدم نزول إلى عرض البحر نتيجة لاضطراب الملاحة البحرية وأن الاضطرابات تامة نتيجة نشاط الرياح، داعيا المواطنين في كافة المحافظة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لوصول محطة فصل الشتاء رسميًا.
 
وشدد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على راكبي السيارات بالطرق الرئيسية والفرعية بتطبيق معلومات إدارة المرور باهتمام بالغ خاصة وأن كافة الطرق تعاني من الانزلاق بسبب سقوط الأمطار على كل المحافظات، كما طالب بتقليل السرعة بين السيارات وتشغيل الأضواء الأمامية والخلفية وأن تكون هناك مسافة كبيرة بين السيارات السائرة تجنبًا لوقوع حوادث مع هذه الأحوال الجوية المضطربة وكثرة الأمطار.
 
وشهدت مختلف محافظات الجمهورية حالة من الطقس السئ، اليوم الجمعة، وتعرضت خلالها أغلب الأنحاء لسقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا، وامتدت هذه الأمطار لمحافظتي القاهرة والجيزة، ذلك جاء بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية تستمر حتى الأحد المقبل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق