كشف حساب كارتيرون في 164 يوما.. لماذا ضحى الأهلي بالمدير "المغلوب على أمره"؟

الأحد، 25 نوفمبر 2018 08:00 ص
كشف حساب كارتيرون في 164 يوما.. لماذا ضحى الأهلي بالمدير "المغلوب على أمره"؟
كارتيرون
علاء دياب


كشف حساب كارتيرون مع الأهلى رحلة بدأت بالترحاب وانتهت بالإقالة
 
بعد أن أُسدل الستار على فكرة استمرار المدرب الفرنسى باتريك كارتيرون، مع النادى الاهلى، بعد الأداء السئ والخروج المخيب للأمال من بطولة دورى أبطال إفريقيا وأيضا وداع البطولة العربية مبكرا.
 
جاء ذلك عقب قرار مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إقالة المدير الفني للفريق الأول باتريس كارتيرون ومدرب الأحمال مايكل ليندمان.
وتولى كارتيرون المهمة الفنية للأهلى فى الثانى عشر من يونيو ورحل في 23 نوفمبر.من نفس العام، وذلك بعد ان تم قبول استقالة حسام البدرى المدير الفنى للفريق، وسنرصد فى هذا التقرير بالارقام ما قدمه المدرب الفرنسى مع الاهلى.
 
إنجازاته مع الأهلى 
 
تولى كارتيرون المسؤولية منذ لقاء الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات وقد تمكن من الوصول لنهائى دورى أبطال أفريقيا، كما استطاع العبور بالفريق الى دور 16 فى كأس مصر بعد تخطى عقبة الترسانة وكذلك دور 16 من البطولة العربية بعد تغلبه على فريق النجمة اللبنانى.
 
شارك كارتيرون مع الأهلي في 4 بطولات منذ قيادته للفريق فى الدوري المصري والكأس ودوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية، ولم يتمكن من الحصول على اى منهم حتى وقت رحيلة ودع بطولتين بخروج مأسوى.
 
الانتصارات الخارجية 
 
تمكن باتريس كارتيرون من تحقيق 3 انتصارات خارجية عقب تتغلبه على كل من الترجى التونسى وتاونشيب البتسوانى بدورى الأبطال والنجمة اللبنانى بالبطولة العربية.
 
بالارقام مكث كارتيرون فى الاهلى 164 يوم منذ توليه المهمة، خاض فيها 21 مباراة، بواقع 6 بالدورى وواحدة بكأس مصر، و3 بالبطولة العربية و10 مباريات بدورى أبطال أفريقيا، حقق الأهلي الفوز في 17 مباراة وتعادل في 5 مباريات بينما خسر فى 3 مباريات تحت قيادة كارتيرون.
أرقامه في الدوري المصرى
 
قاد كارتيرون الأهلي للفوز في 6 مباريات فقط التى خاضها الاهلى فى الدورى، فاز في 3 مواجهات وتعادل في 2 وخسر لقاءً وحيدًا أمام الاتحاد السكندري، وسجل فيهما 9 أهداف، بينما تلقت شباكه 5 أهداف منها رباعية في مباراة وحيدة أمام زعيم الثغر.
 
أرقامه في كأس مصر
 
قاد كارتيرون فريق الأهلي في مباراة واحدة بمسابقة كأس مصر أمام الترسانة، ضمن دور الـ32 للبطولة وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتأهل لدور الـ 16 ويستعد لملاقاة بيراميدز.
 
وكان سبب تأجيل مباريات الفريق الأحمر فى الدورى وفى كأس مصر أيضًا، هو ارتباطه بأفريقيا والبطولة العربية، إلا أن هناك جدول زمني يتم تجهيزه من أجل خوض جميع مؤجلاته خلال الفترة المقبلة.
 
أرقامه في أفريقيا
 
قاد كارتيرون فريق الأهلي في 10 مباريات بدوري الأبطال الأفريقي، فاز في 7 وتعادل في واحدة مع الترجي التونسي، وخسر مباراتين أمام وفاق سطيف الجزائري قبل هزيمة إياب النهائى أمام بطل تونس، وقد تمكن الاهلى تحت قيادة مدربه كارتيرون 19 هدفًا خلال مشواره في البطولة، بينما تلقت شباكه 10 أهداف.
 
لكن بلغة البطولات فقد خسر الأهلي مع كارتيرون لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لحساب الترجي التونسي، بالإضافة إلى الخروج المبكر من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي، حيث حقق على مستوى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال انتصار وحيد في 4 مباريات مقابل 3 تعادلات.
 
تميز كارتيرون طيلة فترة توليه تدريب الاهلى بانه يشارك جميع اللاعيبين الموجودين فى قائمة الفريق حيث شارك معه 32 لاعباً فى  21 مباراة على رأسهم ساليف كوليبالي وأزارو ومحمد الشناوي.
 
تسجيل الاهداف
 
سجل الأهلى 35 هدفاً خلال ولايته فى 20 مباراة 
 
استقبال شباكه للأهداف
 
تعتبر الهزائم هى اقل عدد قدمه كارتيرون مع الاهلى حيث تعرض الأهلي للهزيمة فى ثلاث مباريات فقط أمام الترجي والإتحاد السكندري ووفاق سطيف بالجزائر، استقبلت شباك الأهلي عدد كبير من الأهداف19
 
وحصد كارتيرون المركز الثاني في دوري أبطال أفريقيا، عقب الهزيمة برباعية في مباراة الإياب أمام الترجي، في المباراة التي كانت سببًا رئيسيًا في إنهاء مسيرة المدرب مع الأهلي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق