أين دفنت جثة على عبد الله صالح.. عدن أم صنعاء؟

الأحد، 25 نوفمبر 2018 03:00 م
أين دفنت جثة على عبد الله صالح.. عدن أم صنعاء؟
الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح

بعد نحو عام على مقتل ميليشيات عبد الملك الحوثى، الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، بمنطقة سنحان فى صنعاء، والتمثيل بجثته ونشر فيديو، تظهر على السطح بعض المعلومات التي لم يكشف عنها حتى الآن، حيث كشف القيادي في حزب المؤتمر اليمني، الذي كان يتزعمه الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، مكان دفن الأخير.
 
وردا على مزاعم تم تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول أنه دفن في عاصمة البلاد المؤقتة، عدن، أكد القيادي المؤتمري، في صنعاء، طاهر حزام، أن "الرئيس اليمني الراحل الذي قتله الحوثيون، العام الماضي، دفن في مقبرة خلف المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء".

وكانت هذه الحادثة من ضمن الكثير من الجرائم التي ارتكبتها جماعة الحوثي في اليمن، وذلك بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء، وانقلابها على الحكومة الشرعية، حيث ظهر بعد مقتل عبد الله صالح فيديو للتمثيل بجثته، لتعلن قوات الحوثي تشفيها  في موته، إلا أن هذا الجزء الذي ظل غامضًا لفترة هو أين المكان الذي قتل فيه صالح؟.
 
وقال القيادي في حزب المؤتمر عبر حساب منسوب له على الفيسبوك: "نقول ونكرر دفن  علي عبد الله صالح طيب الله ثراه، في مقبرة خلف المستشفى العسكري بصنعاء بحضور يحيى الراعي رئيس مجلس النواب، وآخرين، بعد رفض السفير أحمد علي عبد الله صالح نجله دفنه في مقبرة حصن عفاش بسنحان".
 
وأضاف أن "نجل صالح أصر على دفنه في جامع الصالح، وهو ما جعل الأخ عوض عارف الزوكا يدفن والده عارف الزوكا في مسقط رأسه في شبوة، حيث كان عوض يتمنى أن يدفن الاثنان في جامع الصالح".
 
وقال طاهر حزام حول حقيقة المزاعم عن التوجه لدفنه في عدن إن جثمان صالح — ليس في ثلاجة، ولا سيقبر في عدن ولم يشر القيادي المؤتمر إلى تاريخ الدفن، أو سبب دفنه بصورة سرية وبدون حضور أحد من أقاربه وقيادات أخرى في حزب المؤتمر.
 
 
 
وكانت مصادر كشفت مؤخرًا الشخصية التي قتلت علي عبد الله صالح ورفيقه عارف الزوكا، في العاصمة صنعاء، حيث أكدت أن المتورط في عملية تصفية الرئيس اليمني السابق هو القيادي الحوثى  "أبو الكرار الوشلي"، الذي كان أحد الوساطات بين الحوثيين وصالح في هذا اليوم، حيث  أطلق الرصاص عليه من مسدس روسي على بعد 100 متر، أثناء خروج سيارته مع سيارة الوساطة التي تقل على متنها القيادي الحوثي الذي نفذ عملية إطلاق الرصاص عليه.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق