«الأشقاء فرحون والأعداء يتباكون».. كيف وجه الشعب البحريني صفعة إلى أعداء المنطقة؟

الأحد، 25 نوفمبر 2018 01:00 م
«الأشقاء فرحون والأعداء يتباكون».. كيف وجه الشعب البحريني صفعة إلى أعداء المنطقة؟
شيريهان المنيري

ترحيب واسع من قبل العرب وبالأخص بين دول مجلس التعاون الخليجي من الأشقاء الذين يحملون الخير للمنطقة، وليس ممن يحاولون الدفع بها إلى الهاوية ودائرة مفرغة من عدم الإستقرار.

بيانات تهنئة من عدد من الدول العربية وأيضًا الجامعة العربية تُعرب عن سعادتها بسير العملية الإنتخابية البرلمانية بمملكة البحرين والتي بدأت أمس السبت، محققة نجاح باهر في ظل ما تواجهه البحرين من تحديات بسبب محاولات أطراف مغرضة في مقدمتها إيران وحليفتها قطر الحمدين العبث بأمنها وإستقرارها من خلال إثارة الفتن والفرقة اعتمادًا على التنوع الطائفي والمذهبي في تركيبتها الديمغرافية.

النجاح الذي حققه الشعب البحريني جاء على الرغم من محاولات مستميتة لآخر لحظة لإفشال تلك العملية السياسية الديمقراطية؛ فقد أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن أن إيران مثلت مصدر ما يقرب من 40 ألف رسالة إليكترونية تلقاها مواطنون بحرينيون حاولت إقصائهم عن الإدلاء بأصواتهم، حيث ذكرت تلك الرسائل أن أسماءهم محذوفة من كشوف الإنتخابات، وهو ما نفته السلطات البحرينية. وعلقّ وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد عن هذا الأمر، قائلًا: «إيران لم تنم منذ البارحة... انتظروا، فلن تعجبكم النتائج».

وقال المستشار الإعلامي لملك البحرين، نبيل الحُمر: «شعب البحرين لن تنطلي عليه تدخلات إيران وأعوانها في المنطقة.. شعب متمسك بالمشروع الإصلاحي الذي يقوده جلالة الملك.. وكل محاولات التأثير على الإنتخابات فشلت وستفشل.. وحتى 40 ألف رسالة استخدم فيها أشخاص بعضهم في إيران وبعضهم في البحرين ضاعت هباء».

رئيس جمعية الصحفيين البحرينية رئيس تحرير صحيفة «البلاد»، مؤنس المردي أكد في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» على أن البحرين شهدت أمس عُرس ديمقراطي به كل مقومات النجاح حيث أجواء إيجابية وحضور كثيف، وقال: «حتى الوجوه التي رشحت نفسها عكست تغيرًا إجابيًا فمعظمعها وجوه جديدة وشابة»، مشيرًا إلى أنها التجربة الخامسة للبحرين مع هذه الإنتخابات، وأنها أتت هذا العام مع تحديات كبيرة على المستويين المحلي والخارجي.

مؤنس المردي
مؤنس المردي

وأضاف أن «المآمول من هؤلاء الوجوه الجديدة التي دخلت إلى البرلمان هو المشاهمة الفعالة في تحسين الحياة المعيشية في البحرين، من خلال المراقبة وسنّ التشريعات اللازمة لضمان سُبل الصحة والسكن وغيرهما»، معربًا عن تفاؤله بنتائج الإنتخابات البحرينية وما سينتج عنه خلال الفترة المقبلة.

من جانبها قالت الإعلامية البحرينية، سوسن الشاعر عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «النسبة العالية ٦٧٪ لإنتخابات البحرين هي جواب أهلها لمن يكيد لها.. هي الرد على قناة الحقيرة ومن يديرها.. هي رسالتهم لأخ تركَ عُرس أخيه وبدلًا من أن ينقل الفرح كغيره من قنوات الأشقاء نقل مباشرة مؤتمر للعدو، لكن لا نقول سوى كفو عليكم يا شعب ما مثله شعب».

فيما قال الإعلامي السعودي، عبدالعزيز الخميس: «شعب البحرين يخرس إيران ومرتزقتها ويصوت بنسب عالية في إنتخاباته.. ما أجمل البحرين ورقي شعبها وحبهم لديرتهم واستقرارها.. وما أقذر مرتزق فارسي يريد لها الشر.. البحرين عربية وستبقى ما دام هناك عرب شرفاء يقفون معها ومع شعبها العزيز».

وأعلن وزير العدل البحريني، خالد بن علي آل خليفة عن أن نسبة المشاركة (67%) التي شهدتها الإنتخابات النيابية البحرينية أمس السبت هي الأعلى في تاريخ مملكة البحرين.

وهنأ العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة الشعب البحريني بما حققه من إنجاز واصفًا يوم أمس بـ«العظيم». هذا ووجه ملك البحرين الشكرّ لهم لحرصهم على أداء مسؤوليتهم الوطنية، مشيدًا بما يتمتع به الشعب البحريني من وعيّ وإدراك، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، بنا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة