سجون الحوثي مكتظة.. هكذا دعا «تحالف نساء السلام باليمن» إلى إطلاق سراح المعتقلات

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 02:00 ص
سجون الحوثي مكتظة..  هكذا دعا «تحالف نساء السلام باليمن» إلى إطلاق سراح المعتقلات
الجيش اليمنى

يومًا تلو الآخر ترصد التقارير الدولية انتهاكات الحوثيين بحق الشعب اليمني، من قتل مئات المدنيين من بينهما أطفال ونساء وكبار السن، إلى عمليات دهم واقتحام للمنازل، وصولًا إلى استحداث ميلشيات الحوثي سجونًا سرية جديدة لاستيعاب العشرات من ضحايا عمليات الخطف الأخيرة، والانتهاكات المستمرة لميلشيات الحوثي ضد حقوق المرأة.
 
ودعا «تحالف نساء من أجل السلام باليمن» المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف انتهاكات ميليشيات الحوثي ضد حقوق المرأة والطفل والإنسان اليمني بشكل عام مطالبا بشكل عاجل بإطلاق سراح المعتقلات من سجون الحوثيين.
 
وفي تطور خطير يثبت حجم الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحسب سكاي نيوز، سجنا داخل معسكر 48 فى صنعاء، الذى يحتله المتمردون منذ انقلابهم على الشرعية،حيث يكتظ السجن  بعشرات المختطفين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في محاولة لإرغامهم على الإدلاء باعترافات بتهم ألصقتها بهم الميلشيات.
 
وفي رسالة موجهة إلى مكتب المبعوث الأممي مارتين جريفيث ومنظمات حقوق الإنسان، قال التحالف  إن ميليشيات الحوثي تواصل اعتقال مجموعة من النساء مع أطفالهن، بعدما استوقفتهن قبل أيام وهن في طريق عودتهن من مدينة عدن إلى العاصمة صنعاء.
 
وتكضف أرقام المنظمات الحقوقية  تعرض أكثر من 5 آلاف يمنى لانتهاكات وتعذيب وحشى فى سجون الميليشيات الحوثية، لكن يعتقد أن الرقم الحقيقى أكبر من ذلك بكثير، حيث تقول جميع السجناء ممن التقوا المنظمات الحقوقية أو الناشطين، أنه لا يوجد شخص لم يتعرض للتعذيب داخل معتقلات المليشيات، ومنهم من بترت أطرافه أو فقد بصره.
 
وتوفى على وقع هذه الانتهاكات الخطيرة،  أكثر من 120 شخصًا داخل سجون الحوثى، حسب إحصاء حديث أجرته منظمات معنية بحقوق الإنسان، وعلى الرغم من ذلك فأن الأرقام التي تحصل عليها عادة ما تكون جزءًا قليلًا من الواقع لاسيما وأنه من الصعب على مثل تلك المنظمات العمل في مناطق سيطرة الحوثيين داخل اليمن.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة