بعد تحرير جبال ذويب.. هل اقترب الجيش اليمني من محاصرة مخبأ الحوثى بمنطقة مران؟

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 08:00 ص
بعد تحرير جبال ذويب.. هل اقترب الجيش اليمني من محاصرة مخبأ الحوثى بمنطقة مران؟
عبد الملك الحوثى
كتب محمد شعلان

يقترب الجيش اليمني من اكتشاف مخبئ عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين المحتمل بسلسلة جبال مران في محافظة صعدة، فمع عمليات التحرير اليومية للقوات اليمنية وبدعم التحالف العربي تُحرر القوات الشرعية يوميًا الكثير من القرى ومواقع تمركز الحوثيين في صعدة وآخرها جبال ذويب التي تقع جنوب سلسلة جبال مران المخبئ المحتمل لزعيم الحوثيين.

 

محاصرة مخبئ عبد الملك الحوثى

ويعد تحرير الجيش اليمنى لجبال ذويب خطوة مهمة لحصار عبد الملك الحوثي في سلسلة جبال مران حال وجوده بها قبل محاولة فرارة إلى محافظة أخرى خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، فبتحرير جبال ذويب أصبحت كل الجبال والقرى التابعة لها في قبضة الجيش الوطني اليمني بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.

عبد الملك الحوثى
عبد الملك الحوثى

 

وأكد العقيد أحمد عبد الرب المصعبي أحد القيادات المسئولة في لواء القوات الخاصة، خلال لقاء بقناة سكاى نيوز، أنهم يوميا يحققون انتصارات وتقدم وأخرها ما تم من السيطرة على جبل ذويب حيث يعد أخطر جبل يحوي الكثير من مليشيات الحوثيين وقادتها الموجودين فيها، ويتم عبره الإمداد والتمويل من مران إلى جبهة الملاحيظ والجبهات الأخرى الموازية له.

 

واعتمدت قوات الجيش اليمني ولوائها القوات الخاصة في محاصرة جبال مران المخبئ المحتمل لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثى على تأمين خاص للقرى المحررة بجانبها وشق طريق الإمداد العسكري لقواتها وتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة، ومحاصرة المدن والقرى المحيطة لمنع دخول وخروج القيادات الحوثية والتي قد يكون وسطها زعيم الحوثيين.

اقرأ أيضاً: "الحوثيين وقعوا في بعض".. انقسام عائلة الحوثي تغلغل إيراني أم صراع سلطة؟

فيما قال سالم العولقي، المسئول بسلاح الهندسة العسكرية اليمنية، إن لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب متوفرة لديهما أكثر المعدات تطورا لشق الطرق وأحدث الأجهزة لتطهير مناطق جبال مران وذويب من الألغام، مشيرا إلى أن سلاح الهندسة العسكري اليمني تعامل مع الكثير من الألغام المزروعة في مران والأغلبية محتفظين بها وتم التعامل معها بالتفجير.

زعيم الحوثيين
زعيم الحوثيين

 

وأوضح سالم العولقي، المسئول بسلاح الهندسة العسكرية اليمنية، أن معركة مران تهدف إلى عزل السلسلة الجبلية الشهيرة عن باقي محافظة صعدة بتطويقها والسيطرة على مرتفعاتها، كما أن الوصول إلى جبل ذويب أحد الجبال المهمة في سلسلة جبال مران من قبل قوات الخاصة ومكافحة الإرهاب يعتبر انعطافة في معركة تحرير سلسلة جبال مران بمحافظة صعدة.

اقرأ أيضاً: الانتهاك عرض مستمر.. كيف يُجند الحوثي سجناء ذمار لتعويض خسائره من المقاتلين؟

وكانت مصادر إعلامية سعودية، قد قالت إن مصدر مقرب من أسرة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، أكد لها أن زعيم أنصار الحوثيين عبد الملك الحوثي هرب من معقله في صعدة إلى محافظة أخرى، وعبر عن ثقته في أن القبض على عبد الملك الحوثي باتت مسألة وقت، مؤكدَا أنه يتحصن بالمدنيين في هذه المحافظة، وهو ما يجعل رجال المقاومة اليمنية يتمهلون في القبض عليه خوفا على أرواح الأبرياء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق