ماذا بعد اختيار عبد الملك الحوثي خليفة له؟.. الانهيارات تضرب صفوف المليشيات

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 08:00 ص
ماذا بعد اختيار عبد الملك الحوثي خليفة له؟.. الانهيارات تضرب صفوف المليشيات
عبد الملك الحوثي
كتب أحمد عرفة

 

أثارت التعليمات الجديدة التي أصدرتها زعيم مليشيات الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بشأن تولية عبدالكريم الحوثي خليفة له حال تم قتله أو هرب خارج اليمن، جدلا حول حالة المعنوية السيئة التي تعيش فيها هذه المليشيات خلال الفترة الحالية بعد الخسائر التي تلقتها خلال المعارك العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني والتحالف العربي ضد تلك المليشيات.

يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه الجيش اليمني، انتصاراته سواء على مستوى المعارك في محافظة الحديدة، أو في محافظة صعدة، وكذلك في محافظة تعز اليمنية، وإلحاق بالمليشيات الحوثية خسائر فادحة.

في هذا السياق، أكد الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، أن عبدالملك الحوثي بدأ يشعر في النهاية بدأ يوزع صلاحياته علي أبناء عمومته فالجيش الوطني اليمني شعاره لابد من صنعاء ولوطال السفر.

 

وأضاف الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أن إيران بدأ تسحب تواجدها في اليمن حتي موتاها تريد شحن جثثهم، متابعا: «يبدوا أن الحوثي عبدالملك أحس أنه على وشك السقوط ولذا وزع صلاحياته علي أبناء عمومته استعدادآ للهرب مع دنوا الخطر».

1

 

من جانبها، أكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمني، أن قوات الجيش اليمني الوطني أحبطت محاولة تسلل لمليشيات الحوثي في جبهة حمك بمحافظة الضالع.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثيين شكلت لجانا من أعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات لحشد المقاتلين إلى الحديدة، والساحل الغربي بعد النزيف الحاد الذي أصاب مخزونها من المقاتلين.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثيين فشلت في إطلاق صاروخ باليستي من مديرية كعيدنة بمحافظة حجة ويسقط على موقع إطلاقه، قبل أن تصل مقاتلات التحالف وتقصف موقع الإطلاق ومعلومات عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيا بينهم خبراء في إطلاق الصواريخ، لافتة إلى مصرع العشرات من عناصر مليشيات الحوثي في مران والجيش اليمني الوطني يتقدم في مدينة باقم اليمنية.

وكانت قوات الجيش اليمنى وطيران التحالف العربي شن هجومًا استهدف تعزيزات ميليشيات الحوثى فى مديرية «مران» جنوبى غرب محافظة صعدة ما أدى إلى مقتل وإصابة 50 من عناصر الميليشيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق