الجيش في معقل "زعيم المليشيات".. هل يقع عبد الملك الحوثي بقبضة التحالف خلال العيد؟

الخميس، 23 أغسطس 2018 08:00 ص
الجيش في معقل "زعيم المليشيات".. هل يقع عبد الملك الحوثي بقبضة التحالف خلال العيد؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

يحل عيد الأضحى في اليمن، وهي تشهد مزيد من الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد مليشيات الحوثيين المدعوم من إيران.

 

عمليات عسكرية جديدة يدشنها الجيش اليمني، في عدد من المحافظات اليمنية، لمزيد من عمليات التطهير ومواجهة الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني.

 

وأكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، مصرع وإصابة عشرات الحوثيين وأسر آخرين بينهم صومالي الجنسية أثناء صد القوات المسلحة اليمنية هجوم جديد هو الأعنف لمحاولة استعادة مركز مديرية حيران.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى وصول جثث لقيادات حوثية رفيعة إلى المستشفى العسكري بينهم القيادي عبدالوهاب الحسام وهلال الذيباني ومصباح سلمان مطري ومحمد عبدالله العزي الذين لقوا حتفهم برصاص الجيش اليمني في الحديدة وسط تكتم شديد أوساط المليشيات خوفا من انهيار صفوفهم.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن لواء العروبة أحد ألوية القوات المقاومة اليمنية، تمكنت من تطهير عدد من المواقع الاستراتيجية بعد اقتحام مديرية مران من 4 جهات، مشيرة إلى أن مليشيات الحوثيين قصفت مدينة حيس بقذائف الهاون بعد فشلها في محاولة التسلل إلى المدينة مخلفة ضحايا من المدنيين.

 

وفي سياق متصل، ذكرت بوابة "العين" الإماراتية، إلى أن الجيش اليمني دشن عملية عسكرية لاقتحام منطقة مران مسقط رأس زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في محافظة صعدة، موضحة أن قوات الجيش اليمني، تمكنت من إحباط هجوم لعناصر مليشيات الحوثيين، وقتلت 7 منهم في محافظة صعدة، ناقلة عن قائد لواء العاصفة العميد خالد معروف، تأكيده أن مواجهات ضارية نشبت بين قوات الجيش وعناصر المليشيات الحوثية، عقب محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش في جبهة البقع بصعدة.

 

ولفتت البوابة الإماراتية، إلى أن قوات الجيش اليمني أحبطت محاولة المليشيات التي تكبدت 7 قتلى في صفوفها وإصابة آخرين، مع تدمير طقم تابع لها، فيما لاذ البقية بالفرار، حيث إن جثث قتلى المليشيات الحوثية لا تزال متناثرة في مكان المواجهات، وتم دفن ثلاثة منها، كما تشهد جبهة البقع معارك واشتباكات متقطعة بين الحين والآخر تتكبد فيها المليشيات الحوثية، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق