رئيس البرلمان يُخرج ممثل المالية من الجلسة العامة: طلبنا الوزير أو نائبه وليس السكرتارية

الأحد، 25 نوفمبر 2018 03:16 م
رئيس البرلمان يُخرج ممثل المالية من الجلسة العامة: طلبنا الوزير أو نائبه وليس السكرتارية
الدكتور على عبدالعال
مصطفى النجار

أعلن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب إخراج مدحت عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لسكرتارية في وزارة المالية، من الجلسة العامة للمجلس اليوم، وذلك أثناء تعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات، بالإضافة إلى مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير صالح و(60) نائبًا بشأن إصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة،

وسمح فقط عبدالعال، بحضور فتحي رجب مستشار وزير التجارة والصناعة، للجلسة العامة أثناء مناقشة مشورع القانون، وهو ما أثار حفيظة المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، مطالبًا رئيس البرلمان بالسماح بحضور ممثل وزارة المالية.

إلا أن عبدالعال، علق مستنكرًا: «لا أرى ممثلًا لوزير المالية، وما لدي من طلب هو دخول رئيس الإدارة المركزية لسكرتارية في وزارة المالية، فما علاقة ذلك بمشروع القانون وما وجه اختصاصه».

ومن ثم طلب من ممثل وزارة المالية بالخروج من قاعة الجلسة، وهو ما قام به بالفعل، إلى أن أعاد المستشار عمر مروان، طلبه من رئيس المجلس مرة أخرى، بعد التأكيد على أن وزير المالية ونائبه لديهم ارتباطات أخرى وهذا هو من سيحل محلهم وفقًا لتفويضهما له في ذلك.

من جانبه، طرح رئيس مجلس النواب، أمر دخول مدحت عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لسكرتارية في وزارة المالية، للتصويت حتى وافق النواب على حضوره الجلسة العامة ومن ثم سُمح له بالدخول وحضور المناقشة.

لكن عبدالعال، علق بلهجة حازمة قائلا: «المجلس في جلسة سابقة نبهنا أكثر من مرة، ووزارة المالية فيها نائب لوزير المالية، والوزير إذا كان عنده عذر معين يحضر نائب الوزير وهذه الحكمة من تعيين نائب للوزير فلا يجب تمثيل مع احترامي للجميع أيًا كانت رؤية الوزير لمن هم دون ذلك من مكانة وظيفية».

وتابع: «المجلس النيابي صاحب التقاليد العريقة صاحب الـ150 يجب ألا يفرط في تقاليده ولا تتهاون الحكومة في حضور الوزير له».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق