شطة يقدم روشتة للأهلي لعودة الأميرة الإفريقية للتتش.. ماذا قال نجم السبعينات؟

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 08:00 م
شطة يقدم روشتة للأهلي لعودة الأميرة الإفريقية للتتش.. ماذا قال نجم السبعينات؟
الاهلى

غضب واسع ينتاب نجوم الأهلي الكبار بعد ضياع حلم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي، وكذلك الخروج من دور الـ 16 في البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي، حيث أبدى عبد المنعم حسين نجم الأهلى السابق، الشهير بـ «شطة» حزنه الشديد على ضياع البطولتين في أقل من أسبوع.

وكان الأهلى خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي بعد الهزيمة بـ  3 أهداف نظيفة، كما خرج من دور الـ 16 في البطولة العربية أمام الوصل الاماراتي بعد التعادل بهدف مقابل هدف ، لينتهي اللقاء بصعود الفريق الإماراتي للدور التالي وفقًا لنتيجة المبارايتين التي انتهت الأولى منها بنتجة 2-2 في برج العرب بالإسكندرية، حيث احتسب لنادي الوصل الهدف بهدفين ليستكمل البطولة ويودع الأحمر كأس زايد سريعًا.

 

عن حال الأهلي في الفترة الأخيرة، قال شطة أنه لا يرضي أي فرد من جماهيره، فهناك مشاكل فنية وإدارية أبرزها عدم امتلاك جهاز إداري منذ تعيين محمد يوسف مديرًا للكرة ومدربًا مساعدًا، لأن جمع يوسف المنصبين مشتتًا له لوجود مشاكل فنية وإدارية في نفس التوقيت.

أضاف، أنه بجانب الإصابات وأزمات حراسة المرمي، لا يرتقي اللاعبون الجدد والمنضمون حديثا لمستوى الأهلي في الوقت الذى تراجع فيه أداء الكبار بحكم السن مثل فتحي وعاشور ووليد سليمان، مشيرًا أن أزمة حراسة المرمي في الأحمر  أصبحت فى حالة صعبة لوجود 3 حراس مهزوزين وأتعجب من مشاركة الشناوي مع الاهلي والمنتخب رغم أخطاءه المكررة، مؤكدًا أنه لابد أن يحصل على راحة ويتم الدفع بشريف إكرامي لاستعادة ثقته بنفسه.

واستكمل نجم النادي الاهلي السابق تصريحاته ليؤكد أن«مستوى قلبي دفاع الأهلي مهزوز بطريقة غريبة حيث نشاهد أخطاء لا يمكن أن يقع فيها دفاع فريق بحجم النادي الأهلي وشاهدنا ماذا حدث في نهائي إفريقيا وأمام الوصل بالبطولة العربية.

وحول المقومات التي يجب توافرها فى الاهلى للعودة مجدداً على عرش القارة السمراء أكد "شطة"، أن الأهلي يحتاج إلى كابتن فريق والقيادة تحتاج شراسة لتوجيه اللاعبين الصغار الموجودين حاليًا وأصحاب الخبرات المحدودة، بجانب إعادة الثقة لكل الموجودين، بجانب شخصية مدير الكرة لابد أن تكون أكثر حزما، ولابد من منح فرصة كاملة للثلاثي صلاح محسن وناصر ماهر ومحمد شريف ومنحهم الثقة والعديد من المباريات لكن حالة الصعود والهبوط تؤثر بالسلب على أدائهم بشكل عام.

وأكد أن الأهلى لا يسترى لاعبين من أجل تعملهم وتأقلمهم في النادي قائلًا: «لاعيبة الأهلي نسيت إنها بتلعب للفانلة الحمراء.. إحنا عايزين لاعيبة تشيل النادي في الوقت ده، وأعتقد أن كتير منهم مش عارفين حجم الفانلة.. القتال والروح انعدموا.. وكل اللاعبين قادمين من الخارج ولتنمية هذه الروح لازم يلعبوا مباريات كثيرة والتعرض لضغوطات كبيرة».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق