حكاية الإمام ومارلين مونرو العرب.. هل اعتزلت هند رستم الفن بسبب الشيخ الشعراوي؟

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 06:00 م
حكاية الإمام ومارلين مونرو العرب.. هل اعتزلت هند رستم الفن بسبب الشيخ الشعراوي؟
هند رستم والشيخ الشعراوى
كتب محمد شعلان

الشيخ محمد متولي الشعراوي كان له دور مؤثر في اعتزال الكثيرات من نجمات الفن بشكل مباشر وغير مباشر وسط أشد حالات التوهج الفني في مسيرتهن الفنية، وذلك بما له من معرفة في العلوم الدينية وقبول في المنهج الدعوي خلال لقاءاته التلفزيونية جذبهن إلى الابتعاد عن الساحة الفنية، ومن أبرز الفنانات الراحلة شادية وسهير البابلي وعفاف شعيب وشمس البارودي وغيرهن من كبار الفنانات.

 

ومن طابور الفنانات التي لقت شخصية الشيخ محمد الشعراوي وطريقة تفسيره للقرآن قبول لديها ساهمت في خروجها من الوسط الفني بصورة غير مباشرة الفنانة الراحلة هند رستم، فداومت الفنانة الراحلة على متابعة ندواته الدينية في التلفزيون خلال سبعينات القرن الماضي والاستماع إلى تفسيره للقرآن ثم أعقب ذلك خروجها من المشهد الفني بصورة تدريجية.

 

الشيخ الشعراوي وهند رستم

وروت بسنت رضا نجلة الفنانة الراحلة هند رستم، في لقاء ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري، تفاصيل تعلق الفنانة الراحلة بالشيخ محمد الشعراوي، مشية إلى أن الشيخ الشعراوي وقت ظهوره الإعلامي حقق نجاح كبير واستقطب قلوب الكثيرين في مصر والعالم العربي بطريقة شرحه المبسطة وتفسيره للقرآن الكريم.

الشيخ الشعراوى
الشيخ الشعراوى

 

وقالت بسنت رضا نجلة الفنانة الراحلة هند رستم، إن الإعلامي أحمد فراج كان صديق لعائلة هند رستم ويطالبها بمتابعة شرح وتفسير الشيخ الشعراوي وذات مرة أخبرها بأنه سيستضيف إمام الدعاة في حلقة ببرنامجه في التلفزيون المصري ففرحت بشدة وطلبت الذهاب لمشاهدته على الهواء ووافق الإعلامي أحمد فراج، مؤكدة أن طريقة الشعراوي كانت تتميز بالبساطة واستمالة القلوب.

 

وأشار بسنت رضا ابنة الفنانة الراحلة، إلى أن الشيخ محمد الشعراوي وقتها كان شابً صغيرً ويبدأ في مجاله الدعوي واستحبت طريقته الكثير من الفنانات وذهبن لمتابعة هذه النوعية من جلسات العلم الديني التي يلقيها الشيخ الشعراوي وأدت إلى اعتزال الكثيرات من نجمات الفن، مفيدة بأن والدتها الفنانة الراحلة أدت الحج والعمرة وأوصت بخروج جنازتها من مسجد السيدة نفيسة لتعلقها الشديد بها.

هند رستم
هند رستم

 

وأكدت بسنت رضا، أن والدتها هند رستم أصابها الزهد عقب هذه الفترة وقررت الابتعاد عن المشهد الفني والإغلاق على نفسها وأسرتها وكانت سعيدة للغاية بأسرتها وأحفادها فيما بعد وأحبت الحياة الأسرية، مشيرا إلى أن هند رستم كان لديها بعد نظر في قضية اعتزال الفن خاصة وأن زوجها لم يطلب منها ترك الفن ولكن اعتزلت بإرادتها وأحبت الحياة الأسرية.

 

وتوفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 عام في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين، حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين وخرجت جنازتها من مسجد السيدة نفيسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق