كابتن البارسا «خليفة إنيستا».. ليس ميسي على الإطلاق

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 09:00 م
كابتن البارسا «خليفة إنيستا».. ليس ميسي على الإطلاق
القائد ميسي

«خليفة إنيستا.. ليس ميسي على الإطلاق»، البعض يظن ذلك في فتولي النجم الأرجنتيني لشارة قيادة الفريق الكتالوني، خلفا للراحل أندريس إنيستا، حيث لقي ذلك انتقادات من جانب العديد من النجوم السابقين الذين شككوا فى قدراته القيادية.

ويخوض ميسي موسمه الأول حاملا شارة قيادة برشلونة بعد رحيل الأسطورة والقائد السابق أندريس إنيستا، ورغم مهارته الكروية فذلك ليس شفيعا لكونه قياديا.

ميسي قائد برشلونة بعد رحيل انييستا

 

مارادونا أول المعارضين

الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا اعتبر ميسي قائدا فاشلا، قائلا إن ميسي لاعب عظيم لكنه لا يصلح للقيادة، لا يمكنك أن تجعل من شخص يذهب للحمام 20 مرة قبل كل مباراة قائداً، هو لا يمتلك تلك الميزة، مضيفًا قبل التحدث مع المدير الفني يذهب للعب بلاي ستيشن، ثم على أرض الملعب يطلب أن يكون القائد، وهناك حاجة للضغط عليه من أجل الحصول على القائد الذى نريده لميسي، لكنه لن يصبح كذلك، حيث يفضل ألعاب الفيديو على الحديث مع زملائه فى الفريق.

القائد ميسي

 

قائد الأرجنتين باساريلا يوجه رسالة لميسي

دانييل باساريلا قائد الأرجنتين السابق، في رأيه عن سمات ميسي القيادية، قائلًا: «ميسي ليس شخصية قيادة، قائد المجموعة مختلف عن الطريقة التى تلعب بها، إنني معجب بميسي لكن شخصيته خجولة ومنعزلة بعض الشيء.

وفى المقابل، رد النجم الأرجنتينى السابق ماريو كيمبس، على تصريحات مارادونا التى هاجم فيها ميسي، قائلًا: «فى كل مرة يفتح فيها مارادونا فمه تحدث مشكلة، عليه أن يكون هادئا فميسي لا يحتاج كأس العالم ليكون الأفضل»

وقال ألبرت ماسنو، نائب رئيس تحرير صحيفة سبورت الكتالونية: «هناك شيء ملحوظ حقاً هو زيادة نضج ميسي، والآن يفعل ميسي كل شيء بطبيعته التى يمكن أن تدهش أولئك الذين اعتادوا أن يعتبرونه خجولا أو منطويا على نفسه»، مضيفًا: «لقد كان ينمو وينضج، ويمكنك أن ترى ذلك داخل وخارج الميدان، لا أعتقد أن شارة القيادة غيرته، ولكنه تولى المنصب بنضج كبير».

ميسي يتحدث مع الحكم


زاباليتا: ميسي أكثر نضجًا

واتفق اللاعب الأرجنتينى بابلو زاباليتا مع رأى ماسنو، مشدداً على أن صديقه القديم مناسب تماماً لمطالب برشلونة، وقال فى كتاب «ليونيل ميسي وفن الحياة»، عندما تكون قائداً عليك تحمل مسؤوليات الترحيب بالجميع، ميسي يفعل ذلك بشكل طبيعي الآن لأنه أكثر نضجا».

 
ميسي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق