اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.. هذه قواعد الأثرياء فى العالم

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 10:00 م
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.. هذه قواعد الأثرياء فى العالم
سيارة
كتب مايكل فارس

الثراء والغناء لم يأتى محض الصدفة فهناك فرق كبير من ورث أموالا طائلة من والديه واستكمل مسيرتهما فى الاستثمار وغيره، وبين أولئك الأثرياء الذين جنوا الأموال من كفاحهم ونشاطهم وذكائهم، وعن هذه الفئة نتحدث، عبر سنوات طويلة تربع الكثيرون من الأثرياء على قوائم المجلات العالمية بعد العمل المتواصل وبعد دراسات عدة ولقاءات معهم تم كشف أهم العادات المشتركة التي يقومون بها باستمرار ويقدمها لكم "صوت الأمة".

 

أولى العادات التى يتميز بها الأثرياء الأذكياء هم حرصهم الدائم على وضع خطط، فيقول جميع الأثرياء أنه بغض النظر عن مقدار المال الذي تخسرُه، يُمكنك دائما كسبه مرَّة أخرى، و لكن توجد طريقة لاستعادة الوقتِ الضائع، إذا لم تكن لديك خطَّة واضِحة أمامك، فلا يمكنك تحقيقُ النَّجاح، فهم يسيرون على قاعدة ذهبية تقول"الخطة الصحيحة تمنعُ العمل السّيئ"، وهذا هو السَّبب في أنَّ جميع أصحاب الملايين يخطِّطون لوقتهم، ويضعُون قوائم المهام ويحدِّدون الأهداف .

ثاني العادات الهامة التى يحرصون عليها هى ممارسة الرياضة بانتظام، فهم يقضُون حوالي نصف ساعة يوميا للقيام ببعضِ التمارين الرياضية، وأغلبهم يمارس تمارين القلب والتي تشمل الجري والمشي وركوب الدَّراجة، حيث أنها جيدة للجسم وللعقل، وتأثيرها كبير على نشاط الخلايا العصبية وتحفِّز إنتاج الجلُوكوز الذي هو وقُودٌ عظيمٌ للدماغ.

 

ثالث عادة هامة هي القراءة، فالأثرياء ليس لديهم وقت لإضاعته وهم مشغولين للغاية لذا فهم لا يقرأُون لمجرَّد المُتعة، ولكن بشكلٍ أساسي لاكتسابِ معرفة جديدَة،غالبًا ما يقرأ الأثرياء التنمية الذاتية والتاريخ والسير الذاتية لأشخاصٍ مشهُورين.

 

رابعا، رغم أنهم أثرياء إلا أنهم حريصون دائما على توفير المال، فهم يعرفون كيفية توفِير المال، انَّهم يعرفون دائمًا كم من المال لديهم، فهُم يتتبَّعون نفقاتهم ويعرفُون كم يكسِبون، وعلى أي شئ ينفقون الرَّغم من المبالغ الهائِلة التي يمتلكُونها، إلاَّ أنَّ أصحاب الملايين يتفهَّمُون وضعهم المالي بشكلٍ جيد، ولا يُهدرون المال على الأشياء التي لا يحتاجُونها.

وعادة خامسة هامة لا يتخلي عنها الأثرياء هي الاستيقاظ مبكرا، فجميعُ الأثرياء يستيقِظُون ويفضِّلون الاستيقاظ 3 ساعاتٍ قبل بدءِ يوم عملهم. الاستيقاظ مبكِّرا يمنحُهُم الوقت الكافِي للقيام بالأعمالِ اليومية والطُّقوس في حينِ لا يزال لديهم ما يكفِي من الوقت للعائلة.

سادسا، تمتعهم بلغة جسد خاصة بهم، فيعرف الأثرياءُ كيف يكسبُون ثِقة النَّاس، ويقنعون الآخرين ويصلُون إلى النَّجاح أثناء التَّواصل. فهم يستخدمون لُغة الجسد التي لا تجذب المستمعين فحسب، بل تخلق صورةً واضِحة أيضًا. يستخدم إلون موسك هذه الحيل، وكذلك ستيف جوبز.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق