«الأبيض فوق».. الزمالك يدك حصون الجون بثلاثية نظيفة و«ساسى» يحرز أول أهدافه مع الفريق

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 10:51 م
«الأبيض فوق».. الزمالك يدك حصون الجون بثلاثية نظيفة و«ساسى» يحرز أول أهدافه مع الفريق
الزمالك
ماجد تمراز

يستمر الزمالك فى تقديم عرضه المبهر هذا الموسم بفوزه بثلاثية نظيفة على الجونة على ملعب بترو سبورت، ضمن منافسات الأسبوع الـ16 لمسابقة الدورى المصرى الممتاز، ليؤكد الزمالك على صدارته بـ 32 نقطة.

وشهدت الدقيقة الثانية إشهار إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، بطاقة صفراء فى وجه مصطفى جابر لاعب الجونة لتدخله بعنف مع أحد لاعبى الزمالك، وفى محاولة منه للتحكم فى المباراة من بدايتها، أوقف المباراة فى الدقيقة 4 لتحذير هشام زكريا، المدير الفنى للجونة، من الاعتراض بعدما أبدى غضبه على عدم احتساب «نور الدين» ركلة حرة لصالح فريقه بإحدى الكرات المشتركة.

إقرأ أيضاً : بعد 12 مباراة.. هل يصنع «جروس» تاريخا جديدا مع الزمالك؟ (فيديو)

وشهدت الدقيقة 7 من عمر المباراة أول تهديد صريح من فريق الجونة لمرمى الزمالك، بعد خطأ تسبب فيه كاسونجو كابونجو، بعد تمرير الكرة بالخطأ لشيكاتارا لينطلق الأخير تجاه مرمى الزمالك لكنه يسدد الكرة فى يد جنش، حيث لم تشهد العشر دقائق الأولى أو تواجد للزمالك أو تهديد لمرمى الجونة، واقتصر اللعب على تمريرات تعاونية بين لاعبى الفريقين بمنطقة وسط الملعب.

وحذر الحكم إبراهيم نور الدين أحمد مجدى لاعب الجونة فى الدقيقة 15 بعد سقوطه فى منطقة الجزاء دون تدخل من محمد عبد السلام مدافع الزمالك، وفى الدقيقة 21 كشر الزمالك عن أنيابه بتسديدة على مرمى الجونة عن طريق فرجانى ساسى لكنها تصل سهلة فى يد عمر رضوان، كما تصدى فى الدقيقة 24 لتسديدة أخرى لكهربا.

وتألق محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى الزمالك، فى الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعدما تصدى هو والقائم لتسديدة أحمد مجدى لاعب الجونة، وبعد مرور 6 دقائق فقط، يرد الزمالك فى الدقيقة 32 بانفراد أضاعه كهرباء بشكل عجيب دون تدخل أى لاعب من الجونة لمنعه من التسديد.

إقرأ أيضاً : التعادل السلبى يسيطر على أحداث الشوط الأول بين الزمالك والجونة

وفى الدقيقة 37 سدد فرجانى ساسى، المحترف التونسى فى صفوف نادى الزمالك، يسدد على مرمى عمر رضوان، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر، وبعد مرور 3 دقائق يُسدد عبد الله جمعة المدافع الأيسر للزمالك كرة لتمر بجوار القائم وتشكل تهديدا كبيرا على الجونة.

وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أهدر كاسونجو هدف محقق للزمالك بعد انفراد كامل بمرمى عمر رضوان ويسدد الكرة بشكل ضعيف للغاية لتصل إلى يد الحارس، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

بدأ الفريقان الشوط الثانى من المباراة بنفس التشكيل دون إجراء أى تعديل،  حيث شهدت الدقائق الخمسة الأولى من الشوط ضغط كبير من الزمالك، إلى أن أحرز التونسى فرجانى ساسى الهدف الأولى فى مرمى الجونة فى الدقيقة 49، بعد تلقيه عرضية متقنة من عبد الله جمعة، ليضع الكرة بقدمه اليمنى بقوة فى مرمى الجونة.

وفى الدقيقة 54 من عمر الشوط، أضاع أوباما هدف حقيقي، بعد تلقيه عرضية مُتقنة من كاسونجو لتمر بجوار عمر رضوان حارس مرمى الجونة، وفى الدقيقة 55، أنقذ جنش الزمالك من هدف محقق بعد أن ضد عرضية جوزيف أنجويم من الركلة الحرة، كادت أن تسكن الشباك مباشرة لولا يقظة الحارس.

BF6E373B-6987-4500-AB58-F5A1D96B4529

وشهدت الدقيقة 64 من عمر الشوط أول تبديلات الزمالك بخروج كاسونجو ونزول عمر السعيد، الذى أهدر فرصة محققة فور نزوله أرض الملعب، حيث أجرى هشام زكريا، مدرب الجونة التغيير الأول بخروج فادى فريد و نزول محمد عبد الجواد.

وأحرز عمر السعيد الهدف الثانى للزمالك فى الدقيقة 68، بعد تلقيه تمريرة من كهربا ليضعها بسهولة فى مرمى الجونة، وفى الدقيقة 70 يحرز كهربا هدف الزمالك الثالث بعد انفراده بمرمى عمر رضوان ليضع الكرة فى الشباك ويقضى على آمال الجونة فى العودة إلى المباراة.

dwfu
 

وفى الدقيقة 72 احتسب ابراهيم نور الدين، ركلة جزاء بعد تدخل محمد عبد السلام مدافع الزمالك مع النيجيرى شيكاتارا، ليهدرها أحمد مجدى ويتألق جنش ويتصدى للركلة ويحافظ على نظافة شباك الزمالك، وفى الدقيقة 76 يجرى الزمالك التغيير الثانى بخروج طارق حامد ونزول محمود عبد العزيز بعد شكوى الأول من الإصابة، فيما خرج كهرباء وتم الدفع بمصطفى فتحى فى الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 84 شهدت ضياع الهدف الرابع من الزمالك بعد تألق عمر رضوان حارس الجونة فى التصدى لتسديدة أوباما من داخل منطقة الجزاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق