لتخفيف معاناة اليمن.. حقوق الإنسان على مائدة اجتماعات حكومة هادي والأمم المتحدة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 09:00 م
لتخفيف معاناة اليمن.. حقوق الإنسان على مائدة اجتماعات حكومة هادي والأمم المتحدة
الأوضاع فى الأراضى اليمنية

جهود مضنية تقدمها العديد من الدول العربية وخارج المحيط العربي من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء انتهاكات ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، فبخلاف الجهود الدولية والأممية لوقف إطلاق النار بين الجيش اليمني والتحالف العربي الداعم للشرعية من جهة والميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا من جهة أخرى، تبحث الحكومة اليمنية مع مع المجتمع سيل توفير الأمن والاستقرار للشعب.
 
وفي هذا الإطار بحث وزير حقوق الإنسان اليمنى محمد عسكر، فى مطار العاصمة اليمنية عدن المؤقته، اليوم مع وفد أممى برئاسة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أندرو جيلومور وعضوية مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد على النسور، ومدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان فى اليمن العبيد أحمد العبيد، تطورات الأوضاع فى اليمن.
 
وقال وزير حقوق الإنسان اليمنى - وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، إنه يأمل فى أن تسهم هذه الزيارة فى تخفيف معاناة الشعب اليمنى جراء انقلاب ميليشيات الحوثى المدعومة من إيران، على الدولة والسلطة الشرعية وما تسببت به من أوضاع إنسانية غاية فى الصعوبة ناهيك عن انتهاكاتها المستمرة ضد المدنيين والدمار الذى طال البنى التحتية.
 
وتأتى  زيارة الفريق الأممى إلى العاصمة المؤقتة فى إطار بناء قدرات الآليات الوطنية والإطلاع على الأوضاع الإنسانية وأوضاع حقوق الإنسان وكشف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التى ارتكبتها ميليشيات الحوثى الإنقلابية بحق أبناء الشعب اليمنى، بحسب ما أكده الوزير عسكر عدن  مشيرًا إلى أن الوفد الأممى سيلتقى الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدنى.
 
وتأتي هذه الزيارة في وقت شهدت  فيها الساحة اليمنية، تطورات جديدة من الناحية العسكرية، حيث شهدت مناوشات جديدة في محافظة الحديدة، بين القوات الحكومية المشتركة المدعومة من قبل التحالف العربي الداعم للشرعية –تقوده المملكة السعودية- وميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.
 
وأحبط مسلحو ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات اليمنية المدعومة من تحالف عسكري عربي، محاولة مجموعة من مسلحي جماعة أنصار الله الإرهابية التسلل إلى مواقع بجنوب محافظة الحديدة غربي اليمن، نجحت القوات الحكومية في تحريرها.
 
وقال المركز الإعلامي للعمالقة إن عناصر من مليشيا الحوثي حاولت التسلل في مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة عبر أحد الأودية في أطراف مدينة حيس، مضيفًا أن القوات أحبطت محاولة المليشيا وكبدتها عشرات القتلى والجرحى في أحد الأودية باتجاه خط بيش - العدين وباتجاه مدرسة القعقاع وقرية أمغاري».
 
وشن طيران التحالف العربي غارة على منطقة 7 يوليو في مديرية الحالي شمال شرقي مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل عشرات الحوثيين وإصابة العشرات.
 
في الوقت ذاته، قتل 6 عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قياديان في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء باليمن، بعد أن شنت طائرة أمريكية بدون طيار «درون» غارة جوية على مواقع التنظيم المتطرف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق