وقعوا في بعض.. تفاصيل مقتل قيادات حوثية بسبب خلافات داخلية باليمن

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 02:00 ص
وقعوا في بعض.. تفاصيل مقتل قيادات حوثية بسبب خلافات داخلية باليمن
الميليشيات الحوثية

أكدت مصادر محلية يمنية مقتل عدد من عناصر الميليشيات الحوثية بينهم قائدان ميدانيان وجرح آخرين، إثر اشتباكات اندلعت بين فريقين حوثيين أحدهما بقيادة أبو يوسف وينتمى إلى محافظة صعدة والآخر يدعى أبوحرب وينتمى إلى مديرية نهم محافظة صنعاء.
 
وقالت المصادر ، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء ، أن الاشتباكات بين فريقى الميليشيات أدت لمقتل عدد منهم بينهم القيادى أبو يوسف الصعدى المنتمى لمحافظة صعدة ومقتل القيادى أبو حرب المنتمى لمديرية نهم بمحافظة صنعاء.
 
وأرجعت المصادر أسباب الاشتباكات إلى قيام القيادى أبو يوسف الصعدى ومرافقيه باعتقال (أبو حرب) وعدد من مرافقيه، بتهمة الخيانة، من إحدى النقاط التى يشرف عليها واقتيادهم لأحد منازل فى المنطقة التي يتخذونها ثكنة عسكرية، حيث تم الاعتداء عليهم بالضرب والتحقيق معهم، ما أدى انفجار الوضع بين الفريقين.
 

وكانت الساحة اليمنية،قد شهدت تطورات جديدة من الناحية العسكرية، حيث شهدت مناوشات جديدة في محافظة الحديدة، بين القوات الحكومية المشتركة المدعومة من قبل التحالف العربي الداعم للشرعية –تقوده المملكة السعودية- وميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.

 

فيما أحبط مسلحو ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات اليمنية المدعومة من تحالف عسكري عربي، محاولة مجموعة من مسلحي جماعة أنصار الله الإرهابية التسلل إلى مواقع بجنوب محافظة الحديدة غربي اليمن، نجحت القوات الحكومية في تحريرها.

 

وقال المركز الإعلامي للعمالقة إن عناصر من مليشيا الحوثي حاولت التسلل في مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة عبر أحد الأودية في أطراف مدينة حيس، مضيفًا أن القوات أحبطت محاولة المليشيا وكبدتها عشرات القتلى والجرحى في أحد الأودية باتجاه خط بيش - العدين وباتجاه مدرسة القعقاع وقرية أمغاري».

وشن طيران التحالف العربي غارة على منطقة 7 يوليو في مديرية الحالي شمال شرقي مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل عشرات الحوثيين وإصابة العشرات.

 

في الوقت ذاته، قتل 6 عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قياديان في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء باليمن، بعد أن شنت طائرة أمريكية بدون طيار «درون» غارة جوية على مواقع التنظيم المتطرف.

 

وأفادت مصادر محلية بأن الطائرة الأمريكية استهدفت موقعا للقاعدة بمنطقة ذي كالب في القريشية، مما أدى إلى مقتل القياديين أبو محمد الذهب وأبو القعقاع 4 من مرافقيهم.

 

وتستهدف الولايات المتحدة بين الحين والآخر، مسلحي القاعدة في محافظات اليمن الجنوبية، وتصنفه «القاعدة في جزيرة العرب»، كأخطر فروع التنظيم الإرهابي.

 

وفي البيضاء أيضًا، قتل 20 حوثيا بينهم قيادات، حسبما أعلن قائد اللواء 117 مشاه العميد صالح العرادي، قائلًا إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أفشلت محاولة تسلل للمسلحين الحوثيين إلى تبة الشهيد في ميمنة جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق