مصر والسعودية: لا تنازل عن قائمة المطالب العربية لمصالحة قطر

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 02:21 م
مصر والسعودية: لا تنازل عن قائمة المطالب العربية لمصالحة قطر
شيريهان المنيري

تنسيق عالي المستوى بين مصر والسعودية في عدد من الملفات العربية والاقليمية ذات الإهتمام المشترك، بدا أيضًا من خلال المباحثات التي تمت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأفادت قناة العربية بمقتطفات مما دار خلال الجلسة المغلقة بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي في قصر الاتحادية اليوم الثلاثاء.

وقالت أن مصر والسعودية جددتا التمسك بقائمة الشروط العربية التي تم تقديمها لقطر دون أي تنازل أو تهاون حول تلك المطالب التي من شأنها إحتواء الورطة القطرية غثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت أن الجانبين أكدا على ضرورة مواجهة التدخلات الإيرانية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وتابعت «العربية» بأن قيادة البلدين اتفقتا على تسيير الإتفاقيات العالقة بين مصر والسعودية. كما بعثّ الرئيس السيسي برسالة إلى الملك سلمان تجدد التزام مصر بأمن الخليج.

والتقى الأمير محمد بن سلمان بالرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء بقصر الاتحادية، لبدء المناقشات والمباحثات بينهما لما يعزز العلاقات والرشاكة الاستراتيجية بين مصر والسعودية .

وتناولت وسائل الإعلام السعودية المحلية والرسمية عدد من الصور التي تعكس ملامح اللقاء وما يحمله من ودّ وتقدير وعلاقات وطيدة بين قيادتي البلدين.

واحتشد المئات من المواطنين المصريين لاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، قربا من  مقر إقامته بالقاهرة، في تحرك شعبي يعبر عن العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية والروابط المشتركة بين الشعبين.

وردد المحتشدون هتافات حب وترحيب بالأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للقاهرة، رافعين أعلام السعودية ومصر، مدونين بعض العبارات التي تعبر عن مدى قوة العلاقات المصرية السعودية، مشيدين بزيارة ولي العهد لوطنه الثاني مصر.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله القاهرة في زيارة تستغرق يومين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا