رئيس هيئة الاستثمار: التكامل الصناعى المصرى السعودى ضرورة في ظل الوضع الاقتصادى العالمي

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 02:58 م
رئيس هيئة الاستثمار: التكامل الصناعى المصرى السعودى ضرورة في ظل الوضع الاقتصادى العالمي
محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة

قال محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، على أن التكامل بين مصر والسعودية أصبح أمرًا ضروريًا، لاسيما وأن  العالم يواجه أزمة اقتصادية عالمية كبرى قد تكون أشد من الأزمة التى حدثت عام 2008 وهو ما ظهرت بوادرها السيئة على الأسواق بالخارج.
 
 
جاء ذلك خلال مشاركته بمنتدي الأعمال المصرى السعودى، اليوم الثلاثاء، قائلًا: «إن التكامل الصناعى المصرى السعودى من أجل التصدير أصبح ضرورة في ظل الوضع الاقتصادى العالمى والتحولات الكبرى فى السياسات الاستثمارية واتجاه الشركات العالمية نحو أفريقيا».
 
 
 
وتحتل المملكة المرتبة الثانية بقائمة الدول الأكثر استثمارا فى مصر، والمرتبة الأولى عربيًا، الأمر الذي أكده محسن عادل مؤكدأ أن هيئة الاستثمار والمناطق الحرة ستشكل لجنة خاصة لحل مشاكل المستثمرين السعوديين فى مصر قبل تحولها لنزاع، لافتا إلى أن المشكلات التى ستتحول لنزاع سنعطيها أولوية فى العرض على لجان فض المنازعات لحلها فى أسرع وقت ممكن.
 
وأكد عادل على وجود فرصة للشراكة عبر تنفيذ مشروعات صناعية بهدف التصدير للسوق الأفريقى والخليج، والفرصة أصبحت مواتية الآن مع اقتراب انشاء منطقة حرة جديدة بنويبع يتم افتتاحها ديسمبر المقبل.
 
وأوضح رئيس هيئة الاستثمار، أن هيئة الاستثمار لمست تحولا فى الاتجاهات الاستثمارية للسعوديين، اذا تلقت عدد كبير من الطلبات الاستثمارية السعودية لتخصيص أراضى صناعية بعدما كانت تتركز فى القطاعين العقارى وتجارة التجزئة، عارضًا بعض جهود الهيئة العامة للاستثمار لتسهيل إجراءات الاستثمار بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد الذى يحوى حوافز استثمارية كبرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق