الطيور على أشكالها تقع.. هكذا يختار "الحمدين" مذيعي قنواته المحرضة على الإرهاب

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 03:00 م
الطيور على أشكالها تقع.. هكذا يختار "الحمدين" مذيعي قنواته المحرضة على الإرهاب
تميم بن حمد خليفة الثانى أمير قطر وقناة الجزيرة

 
لتنفيذ أجندة إعلامية محرضة فى المنطقة العربية،يتعمد تنظيم الحمدين اختيار مذيعين بعينهم من أجل محاولة إسقاط الأنظمة العربية ونشر الفوضى وإحداث حالة من عدم الاستقرار فى المنطقة.
 
بات من المعروف أن النظام القطرى يستخدم كافة الوسائل من أجل تطبيق هذا المخطط التحريضى الذى يستهدف دعم الجماعات الإرهابية ما دعا المعارضة القطرية لتسليط الضوء على كيف تستغل قناة الجزيرة مذيعيها وتطوعهم لخدمة أجندتها بالمنطقة.
 
حساب "قطريليكس" التابعة للمعارضة القطرية، سلط الضوء على عدد من المذيعين الذين تسخرهم قناة الجزيرة لتجميل صورة أمراء الدوحة، وتلميعهم، وتشويه الدول العربية، وأيضا دور بعض المذيعين فى استخدام وتحويل منصاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى مثل "تويتر" و"فيس بوك" فى تحقيق أهداف قناة الجزيرة ومصالحها .
 
ونشرت قطريليكس فيديو عبر حسابها على موقع "تويتر" عن المذيعة اللبنانية روعة أوجية، يكشف تفاصيل تجميلها لأمراء الدوحة، وجاء بالمقطع "المذيعة اللبنانية روعة أوجيه، العاملة في قناة الجزيرة القطرية حولت حسابها إلى نافذة لنفاق أمراء الإرهاب في الدوحة وسلطت برامجها لتشويه الدول العربية خدمت لأجندة الحمدين التخريبية في المنطقة".
 
 
 
 اللبنانية #روعة_أوجيه مذية #قناة_الجزيرة القطرية حولت حسابها عبر #تويتر إلى نافذة لنفاق أمراء الإرهاب في #الدوحة وسلطت برامجها لتشويه #الدول_العربية خدمت لأجندة #الحمدين التخريبية بالمنطقة#قطريليكس#مذيعو_الجزيرة#الجزيرة_22_عاما_من_الخيانة pic.twitter.com/X4Z0Bqf9Wx
وتضمن المقطع أيضا قيام نظام الحمدين باستخدام روعة فى الهجوم على الدول العربية المقاطعة، وأيضا تشويه جهود التحالف العربى فى اليمن دعما للحوثيين، وترويجها لرغبة السعودية فى احتلال الدوحة.
 
 
يقول الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قناة الجزيرة تحدث حالة من الصراع على المستوى المذيعين بشأن سياساتها الإعلامية، حيث تدربهم على تبنى خطاب تحريضى، والاستعانة ببعض الكوادر وتنشئتهم سياسيا بما يتوافق مع السياسة التحريرية للقناة القطرية.
 
 
 
وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قناة الجزيرة تجرى عملية تغيير للعقيدة السياسية لمذيعيها، وتجعلهم موجهين رأى وفكر مثل ما فعلتبمذيعين مثل فيصل القاسمى وجمال ريان وغيرهم، وتعودهم على تبنى خطاب مضلل للرأى العام.
 
 
 
ولفت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن قناة الجزيرة القطرية تضع أولا السياسة الإعلامية المحرضة التى تتبناها، ثم تستعين بمذيعين يتم تنشئتهم وتدريبهم فى معاهد أمنية واستراتيجية تابعة لقطر، بحيث يكونوا قادرين على تنفيذ أجندة النظام القطرى، فتلك هى الخطة التى يتبعها تنظيم الحمدين فى تعامله مع المذيعين بقناة الجزيرة.
 
 
 
وفى سياق متصل، أكد محمد حامد، الباحث فى شؤون العلاقات الدولية، أن قناة الجزيرة تستغل المذيعين الذين يظهرون على شاشات قناتها من أجل تنفيذ مخطط قطر فى المنطقة العربية.
 
 
 
وأشار الباحث فى شؤون العلاقات الدولية أن الجزيرة تستغل مقدمى البرامج تحت دعوى حرية التعبير حيث يتم تسيس الأمور والتخديم ع لى فكرة دعم تيارات الإسلام السياسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق