أكلوا لحوم صغار اليمن.. 6 أدلة توثق جرائم تجنيد الأطفال بمليشيات الحوثيين

الخميس، 29 نوفمبر 2018 04:00 ص
أكلوا لحوم صغار اليمن.. 6 أدلة توثق جرائم تجنيد الأطفال بمليشيات الحوثيين
تجنيد الحوثيين للاطفال
كتب محمد شعلان

جرائم الحوثيين في حق أطفال اليمن لا تعد ولا تحصى من تجنيد قسري في الجبهات وتدريب على حمل السلاح إلى استعمالهم كدروع بشرية في وجه التحالف العربي، فيما تبذل قوات التحالف جهود شاقة لتوثيق وكشف جرائم المليشيات الانقلابية بتلك الممارسات ضد حقوق الأطفال التي يضمنها الدستور والقوانين الوطنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

 

وتتفرد مليشيات الحوثي في ابتكار وسائل شيطانية جديدة استطاعت بها منذ انقلابها على الحكم الشرعي في البلاد عام 2014 تجنيد الكثير من الأطفال في المدن الخاضعة لسيطرتها، وزاد تجنيدها في الآونة الأخيرة بعد سقوط الكثير من ضحاياها في معركة التحرير مع قوات التحالف العربي والقوات المقاومة الشرعية.

 

6 أدلة توثق جرائم تجنيد الأطفال

وذكرت قناة سكاى نيوز في تقرير لها 6 أدلة توثق بها جرائم تجنيد الأطفال من قبل المليشيات الحوثية للقتال ضد القوات الشرعية وفق مصادر حقوقية وحكومية، وهي: أن 33% من مجندي مليشيات الحوثي أطفال وذلك وفق معلومات من التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، تجنيد أكثر من 23 ألف طفل طبق معلومات من وزارة حقوق الإنسان اليمنية.

تجنيد الحوثيين للاطفال
تجنيد الحوثيين للاطفال

 

ومن أدلة توثيق جرائم تجنيد الأطفال بالمليشيات الحوثية أن 67% من الأطفال يقومون بأدوار قتالية في صفوف المليشيات طبقا لبيانات الحكومة اليمنية، أن الحوثيين يجندون أطفال تقل أعمارهم عن 15 عام، تدفع مليشيات الحوثي وفق مصادر استخباراتية 100 دولار راتب شهري لأهالي الأطفال المقاتلين في صفوفهم طبق منظمة العفو الدولية، أن التجنيد القسري للأطفال يتم عن طريق الإكراه.

 

وتضع قوات المقاومة الشرعية مدعومة بالتحالف العربي هذه الجرائم الحوثية الموثقة بالأدلة في حق الأطفال اليمنيين على طاولة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية لتزيد من حصار وعزلة الحوثيين، حيث تتحرك الحكومة اليمنية في اتجاهين الأول تحرير الأرض وحققت فيه نجاحات كبيرة في صعدة وحجة وعلى أبواب معقل الحديدة، والاتجاه الثاني جمع الأدلة والوثائق ضد جرائم المليشيات الانقلابية لمحاصرتها أمام المنظمات الدولية بمزيد من العقوبات.

الاطفال في مليشيات الحوثى
الاطفال في مليشيات الحوثى

 

وكانت قد أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن البدء في إجراءات إعادة 15 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي كمقاتلين، مشيرة إلى أن إعادة الأطفال المجندين من قبل المليشيات الحوثية سيتم تسليمهم للحكومة الشرعية في حضور لجنة الصليب الأحمر الدولي.

 

وأكد التحالف العربي وفقا لقناة سكاي نيوز الإخبارية، أمس الثلاثاء، أن قوات التحالف قامت بحماية أكثر من 100 طفل من الموت وسلمتهم لأهاليهم بعد تأهيلهم، مشددا على ضرورة الحفاظ على سلامة الأطفال وعدم الزج بهم في الحروب بوسائل تجنيد ميليشيات الحوثي للأطفال مما يعرض حياتهم للخطر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق