ابن النادي.. كيف أسقط عماد النحاس الأهلي في فخ هزيمة المقاولون بالدوري؟

الخميس، 29 نوفمبر 2018 12:00 ص
ابن النادي.. كيف أسقط عماد النحاس الأهلي في فخ هزيمة المقاولون بالدوري؟
عماد النحاس
كتب محمد شعلان

سلسلة من الهزائم يعايشها النادي الأهلي لم يعتاد عليها إداراته ولا لاعبيه وجمهوره، فبعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي وخسارة البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي يعود للدوري الممتاز ليتلقى أول هزائمه من مبارياته المؤجلة أمام المقاولون العرب، وتظهر على ملامح اللاعبين حالة من عدم الثقة والاستسلام بسبب عدم وضوح معالم العودة لمشهد الانتصارات.

 

واستطاع الكابتن عماد النحاس، المدير الفني لنادي المقاولون العرب، أن ينفذ سيناريو لمباراته أمام الأهلي أسقط فيه النادي الأحمر في فخ الهزيمة بعد دراسة الحالة التي يعيشها الفريق كلاعبين وجهاز فني، وإن كان ابن النادي عماد النحاس لم يكن سعيدًا بالحالة التي وصل إليها ناديه السابق الأهلي إلا أنه حقق المطلوب من المهمة واقتنص ثلاث نقاط غالية من المارد الأحمر.

 

عماد النحاس والفوز على الاهلى

وأكد الكابتن عماد النحاس، المدير الفني لنادي المقاولون العرب، في لقاء بكاميرا قناة أون سبورت، أن النادي الأهلي ليس أفضل ناد في أفريقيا بل أفضل نادي في العالم بالنسبة له وليس سعيد بالحالة التي وصل إليها الفريق، ولكنه على المستوى التدريبي درس المباراة جيدا والحالة التي يعاني منها لاعبي الأهلي من خسارة بطولة أفريقيا والخروج من البطولة العربية.

عماد النحاس فى تدريب المقاولون
عماد النحاس فى تدريب المقاولون

 

وأوضح الكابتن عماد النحاس، أنه وضع سيناريو لخطة المباراة تقوم على الاهتمام بالسيطرة على منطقة منتصف الملعب والتركيز على الهجمات المرتدة بصورة جيدة وبالفعل وصل لمرمى الأهلي بحوالي ثلاث فرص في الشوط الأول دون تسجيل أهداف، وفي الشوط الثاني مع الدقيقة 70 تغيرت الأمور بدفعه بالمهاجم أحمد علي.

 

وقال الكابتن عماد النحاس، إن دفعه باللاعب أحمد على بعد منتصف الشوط الثاني حتى يكون هناك رأس حربة يقتنص هدف سريع في توقيت متأخر من المباراة، وبالفعل أحرزوا الهدف في توقيت خطير بالدقيقة 81، مؤكدا أن السيناريو الذي وضعه للاعبي المقاولون هو تأخير حسم المباراة للدقائق الأخيرة حتى يعجز الأهلي عن العودة للمباراة.

هزيمة الاهلى من المقاولون
هزيمة الاهلى من المقاولون

 

وأشار الكابتن عماد النحاس، المدير الفني لنادي المقاولون العرب، إلى أن تأخير إحراز الهدف وضع لاعبي الأهلي في مشكلة جديدة بدلا من تحقيق الفوز هو البحث عن التعادل وهذا صعب للغاية في الدقائق الأخيرة مع ظهور حالة عدم ثقة والهدوء في أداء لاعبي الأهلي، مفيدا بأن أداء الأهلي مكنهم من الفوز رغم عدم سعادته بحالة الاستسلام على أداء اللاعبين.

 

وخسر الأهلى من المقاولون العرب بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدورى العام، وسجل أحمد على هدف المقاولون فى الدقيقة 81، وبذلك يتجمّد رصيد الأحمر عند 11 نقاط ويبقى فى المركز الأخير وله 9 مباريات مؤجلة، فيما يرتفع رصيد المقاولون العرب لـ20 نقطة ويصعد للمركز الخامس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق