الانتهاء من صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر.. ماذا عن شهر ديسمبر؟

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 10:00 ص
الانتهاء من صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر.. ماذا عن  شهر ديسمبر؟
التموين - أرشيفية

استعدادًا لصرف أصحاب البطاقات التموينية في المحافظات المقررات التموينية لهم الشهر المقبل، انتهت الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، من صرف السلع المدعمة عن شهر نوفمبر الجارى لبقالى التموين بمحافظات الوجه البحرى، ليقوموا بصرفها لأصحاب البطاقات التموينية فى المحافظات.

وتم الانتهاء من صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات عن الشهر الجارى، وفقًا للمهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشئون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة، فى تصريحات صحفية له مؤكدًا أنه تم توفير المقررات التموينية لشهر ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بتوفير السلع والمنتجات الغذائية أيضًا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء أحمد حسانين تقوم بتوفير المنتجات والسلع للشركات التابعة أول بأول وكذلك توفير مخزون استراتيجى للسلع الأساسية.
 
يأتى ذلك بعدما أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفى 4.2 أشهر وزيت طعام 3 أشهر والسكر 5.3 أشهر، مما يؤكد وجود كميات من السلع الأساسية تكفى احتياجات المواطنين.
 
في سياق آخر تعتزم وزارة التموين طرح 7 مجمعات استهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص، بهدف توفير السلع الأساسية للمواطنين في كافة المناطق، حيث أكد الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين للاستثمار، على طرح 7 مجمعات استهلاكية للشراكة مع القطاع الخاص.
 
وتأتى هذه المجمعات الاستهلاكية من أجل تقديم خدمة أفضل للمستهلك،  حيث الغرض من تلك المنافذ توصيل السلع للمستهلك بسعر تنافسي، وجودة عالية، مضيفًا عشماوي أن الشراكة تهدف لزيادة السلة السلعية، ورفع كفاءة السوق، وتقدم خدمة جيدة للمستهلك المصري بأسعار أفضل، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها 1259 جمعية استهلاكية، و«جمعيتى» تصل لـ4 آلاف منفذ، وكلها منافذ مسخرة لخدمة المستهلك.

وقال المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشئون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم الانتهاء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق