دوري أبطال أوروبا على صفيح ساخن.. من يحسم رحلة الانتقال للمرحلة التالية

الخميس، 29 نوفمبر 2018 02:00 م
دوري أبطال أوروبا على صفيح ساخن.. من يحسم رحلة الانتقال للمرحلة التالية
باريس سان جيرمان الفرنسي

 
الأربعاء السعيد.. هكذا يرى عشاق الساحرة المستديرة، الأحداث الكروية التي جرت على المستطيل الأخضر أمس، ضمن مبارات اليوم الثاني للجولة الخامسة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، والذي شهد العديد من الأحداث غير المتوقعة، كعادة «دوري أبطال أوروبا»، بالإضافة إلى تحقيق العديد من الأرقام القياسية.
 
كان الأربعاء السعيد، شهد خسارة ليفربول الإنجليزي، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في لقاء غير متوقع، خاصة وأن الأرقام كانت تشير لصالح الفريق الإنجليزي، خاصة بعد إصابة نيمار ومبابي، ضمن منافسات الأسبوع الماضي، وقد انتهى اللقاء الذي جمع النادي الإنجليزي والفرنسي، بنتيجة (2-1).
 
الصراع على الصدار لم يتوقف، فجميع الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، تخوض لقاءات الحياة والموت، على المستطيل الأخضر، فق تفوق أتلتيكو مدريد الاسباني على موناكو الفرنسي (2-0)، ولوكومتيف موسكو الروسي على جالطة سراي التركي (2-0)، وبرشلونة الاسباني على ايندهوفن الهولندي (2-1)، وتوتنهام الإنجليزي على إنتر ميلان الايطالي (1-0)، ونابولي الإيطالي على النجم الأحمر الصربي (3-1)، وبورتو البرتغالي على شالكه الألماني (3-1)، بينما تعادل بوروسيا دورتموند الالماني سلبياً مع كلوب بروج البلجيكي.
 
وحقق ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، تجاوز به غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي. وسجل ميسي هدفاً في فوز برشلونة على ايندهوفن ليرفع رصيده من الأهداف مع الفريق الكتالوني بمسابقة دوري ابطال اوروبا إلى 106 أهداف.
 
ميسي أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليتفوق على كريستيانو رونالدو الذي سجل 105 أهداف مع ريال مدريد الاسباني قبل إنتقاله لصفوف يوفنتوس الايطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
 
في السياق ذاته، بات برشلونة هو أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتصدر مجموعته في 20 مناسبة مختلفة، ويتصدر الفريق الكتالونى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط على ناديا توتنهام الإنجليزى وإنتر ميلان الإيطالي.
 
في ذات الصدد، حقق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح رقماً سلبياً بعدما خسر جميع مبارياته الثلاث خارج أرضه في مجموعات دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه.
 
على صعيد متصل، حقق نيمار نجم باريس سان جيرمان رقما قياسيا، بهز شباك ليفربول، أمس الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 31 هدفا في المسابقة القارية ليصبح أفضل هداف برازيلي بتاريخ دوري الأبطال.
 
أما موناكو بات أول فريق فرنسى يفشل فى تحقيق الفوز على مدار 13 مباراة متتالية فى تاريخ مسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تعادل فى ثلاث مباريات وخسر فى 10 لقاءات.
 
هدف كوكي بعد 87 ثانية هو أسرع هدف يسجله أتلتيكو مدريد وأسرع هدف يتلقاه موناكو في تاريخ دوري أبطال أوروبا. لوك دي يونج هو أول لاعب من آيندهوفن يسجل في 3 مباريات متتالية في دوري الأبطال منذ رود فان نيستلروي في 1998، بعدما نجح فى هز شباك برشلونة أمس الاربعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق