دوري أبطال أوروبا.. مواجهات طاحنة بعد تأهل الكبار إلى دور الـ16

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 08:00 م
دوري أبطال أوروبا.. مواجهات طاحنة بعد تأهل الكبار إلى دور الـ16
جانب من مباراة سابقة في دوري أبطال أوروبا بين برشلونة وريال مدريد الغريمين الإسبانيين

يبدو أن عشاق كرة القدم وخاصة بطولة دوري أبطال أوروبا سيكونون على موعد مع إثارة وتشويق ومباريات طاحنة، بعد تأهل "كبار أوروبا" في مباريات الأمس بالجولة الخامسة في واحدة من البطولات الأقوى في العالم.

تخبرنا نتائج المباريات بتأهل كل من ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وسيتى وبايرن ميونخ وروما وأياكس إلى دور الـ16، ليلحقوا بركاب برشلونة بعد حسمه التأهل مسبقا في الجولة الرابعة.

 

بايرين يطوي صفحة الأحزان المحلية

بفوز عريض صالح به لاعبو بايرن ميونخ جماهيره، بعد النتائج المخيبة للآمال في الدوري الألماني، كانت نتيجة كبيرة ومزلة على حساب بنفيكا البرتغالى بنتيجة 5 / 1 ليضمن بطاقة التأهل.

 
وما لبث أن لحق أياكس أمستردام بكبير ألمانيا بايرن ميونخ، بفوزه على مضيفه أيك أثينا اليونانى بهدفين دون رد، ليضمن العملاق الهولندى هو الآخر تأهله إلى ثمن النهائى لأول مرة منذ موسم 2005-2006 حين انتهى مشواره عند هذا الدور على يد إنتر ميلان الإيطالى، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة المركز الثانى بفارق نقطتين خلف بايرن ميونخ، فيما تجمد رصيد بنفيكا عند 4 نقاط والذى سيتحول بدوره إلى الدورى الأوروبى، وبقى أيك أثينا دون نقاط بعد تلقيه هزيمته الخامسة تواليا.


ريال مدريد لا ينوي التفريط في ألقابه مجددا

لم ينو لاعبو ريال مدريد بطل المواسم الثلاث الماضية، التفريط بسهولة في هذه النسخة من البطولة الأغلى، فقد حسم أمس بطاقة دور الـ16 قبل صافرة انطلاق مباراته أمام روما أمس والتى حسمها بهدفين دون رد، وذلك بعد أن قدم لهم فيكتوريا بلزن التشيكى خدمة كبيرة بالفوز على مضيفه سيسكا موسكو في روسيا بنتيجة 2-1.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن روما، ليضع سانتياجو سولارى مدرب الفريق حدا مؤقتا للوضع المتذبذب بعد الخسارة من إيبار بثلاثية نظيفة فى الدورى بعد 4 انتصارات متتالية فى كل المسابقات.

قطبا مانشستر وعبور بشق الأنفس

ومرت جماهير مانشستر يونايتد وسيتى بأجواء متوترة قبل التأهل، حيث تأخر فريق بيب جوارديولا بنتيجة 2 /1 أمام ليون قبل أن يخطف سيرجيو أجويرو هدف التعادل، بينما ظل التعادل السلبى مستمرا بين اليونايتد ويونج بويز السويسرى حتى سجل مروان فيلاينى هدف الفوز فى الدقيقة 90.

وتأهل مانشستر سيتى بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط فى الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليون الثانى و5 عن شاختار دانييتسك الأوكرانى الذى أصبح ثالثا بفوزه على مضيفه هوفنهايم الألمانى 3-2.

وعاد يوفنتوس إلى سكة الانتصارات بعد التعثر فى الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد، ونجح فى الفوز على فالنسيا بهدفين دون رد، وساهم رونالدو فى تسجيل الهدف الأول بعدما صنع الفرصة للكرواتى ماندزوكيتش ليتأهل اليوفى والشياطين الحمر إلى دور الـ16 ورفع يوفنتوس رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 ليونايتد و5 لفالنسيا الذى سيتابع مشواره فى الدورى الأوروبى.

ومن المقرر أن تستأنف مباريات الجولة الخامسة اليوم بإقامة 8 مباريات أبرزها باريس سان جيرمان ضد ليفربول، ونابولى أمام النجم الأحمر وبرشلونة مع أيندهوفن، وتوتنهام وإنتر ميلان، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد ضد موناكو ولوكوموتيف موسكو ضد جالطة سراى، وبورتو ضد شالكة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق