رئيس الوزراء يطالب المحافظين بالعوائد المادية لتقنين أراضي وضع اليد

الخميس، 29 نوفمبر 2018 11:52 ص
رئيس الوزراء يطالب المحافظين بالعوائد المادية لتقنين أراضي وضع اليد
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،
ماجد تمراز

 
وصل منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أحد فنادق القاهرة الجديدة لحضور ورشة العمل التعريفية للمحافظين، وحرص على الاجتماع بالمحافظين فور وصوله، حيث طالب المحافظين بالانطلاق في ملف تقنين الاراضي.
 
وأضاف مدبولي، خلال ورشة العمل التعريفية للمحافظين، بحضور وزير التنمية المحلية، أن الدولة تريد استرداد حقها، ولكن حتى هذه اللحظة الأمر لا يتم بالدرجة المأمولة، وقال موجها حديثه للمحافظين: "قوللت فى وقت سابق إن هذا الموضوع سيكون منفذ كبير لكل محافظة لتحقيق عوائد مادية، وأريد تقرير بان كل محافظة جابت فلوس اد ايه من التقنين ده".
 
وأكد رئيس الوزراء، أن المحافظين لهم كل الصلاحيات والسلطات في إطار المعايير التي وضعتها اللجنة العليا لتقنين وضع اليد  
 
وبدأت منذ قليل ورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين وذلك لمدة يوم واحد ، ومن المقرر أن يكون الموضوع الرئيسى للورشة حول تقنين واسترداد أراضى وأملاك الدولة والأراضى الزراعية طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية ، ومنظومة المتغيرات المكانية.
 
كما سيتم استعراض بعض التجارب التي قامت بها المحافظات خلال الفترة الماضية فيما يخص إسترداد الأراضى وذلك بحضور السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية وكافة المحافظين وعدد من مسئولى لجنة إسترداد الأراضى وممثلى بعض الوزارات المعنية .
 
وتهدف الورشة إلى مراجعة تكليفات الرئيس وتوجيهات رئيس الوزراء والتى تتابعها الوزارة بصورة يومية بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية وخاصة الملفات العاجلة بالمحافظات ومتابعة المشروعات الجارية لسرعة تنفيذها فى المواعيد والتوقيات المحددة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة