لماذا يعد الأرز البني أفضل صحياً من الأبيض؟..فيديو معلوماتي يجيب

الأحد، 02 ديسمبر 2018 04:00 ص
لماذا يعد الأرز البني أفضل صحياً من الأبيض؟..فيديو معلوماتي يجيب
الأرز البنى

يعد الأرز البنى من الحبوب ذات القيمة الغذائية العالية، وهو يختلف عن الأرز الأبيض فى أن الأرز الأبيض يكون منزوعاً منه قشرته الغنية بالألياف، وبالتالى فالأرز البنى له فوائد صحية أكثر من الأرز الأبيض، كما نشر موقع "Organic facts".

 

لماذا الأرز البنى أفضل صحياً من الأبيض؟ لانه مفيد لمرضى السكرى و غنى بالمواد المضاد للأكسدة و يمنع السمنة و  يقى من ألزهايمر ويحسن صحة الجهاز الهضمى

كما يعزز صحة القلب و يتحكم فى مستويات الكوليسترول

يذكر أن الأرز الأبيض هو شكل من أشكال الأرز عندما يتم ازالة نخالة الأرز وجعله مصقول فإنه في نهاية المطاف يتم الحصول على الأرز الأبيض، والذي له العديد من الفوائد ويحتوي على 90٪ من الكربوهيدرات، مع بقية 10٪ تتكون من 8% من البروتين  و 2٪ من الدهون .

لكن الأرز البني هو شكل طبيعي من الأرز، ولا يتم معالجته ويحتوي على النخالة، والتي تعتبر هي الجزء الغني بالمغذيات في الأرز، كما أنه يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات ولكن يحتوي على نسبة عالية من الدهون بالمقارنة مع الأرز الأبيض .

و كثيرا ما يتم وضع الأرز الأبيض من الاطعمة التي تحتوي على كمية عالية من النشويات، ولكن الأشخاص تتسرع في جعل فكر ان النشويات غير صحي جدا للجسم، ولكن المفترض معرفته هو أن الزيادة من النشويات هو المضر، ولكن النشويات ضرورية جدا للجسم، واذا كنت لا تأكل الأرز الأبيض، فإنه يجب عليك الحصول على كمية من النشويات التي يحتاجها الجسم دون أن يؤثر على جسمك بطريقة جذرية .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق