صلاح نحو تحطيم رقم قياسي عمره 120 عامًا.. هل ينجح مو في تخطي جورج آلان؟

الأحد، 02 ديسمبر 2018 04:00 م
صلاح نحو تحطيم رقم قياسي عمره 120 عامًا.. هل ينجح مو في تخطي جورج آلان؟
محمد صلاح

الأرقام القياسية العديدة التي حقهها محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، جعلته يتصدر قوائم الأفضل هذا العام في العالم وخاصة داخل النادي الإنجليزي، فبعد أن أصبح محمد صلاح أسرع لاعب يسجل 50 هدفا مع ليفربول في 65 مباراة فقط، يستطيع المو كما يلقبه الجماهير في انجلترا مرة أخرى تحطيم رقم قياسي جديد عمره 120 عامًا عندما يلتقى اليوم أمام إيفرتون في مباراة ديربي بملعب الأنفليد.
 
ويستضيف نادي ليفربول صلاح إيفرتون في السادسة والربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب الريدز في "ديربي الميرسيسايد" ضمن منافسات الجولة الـ 14 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في مباراة يسعى من خلالها ليفربول مواصلة الصراع مع مانشستر سيتي الأول على اللقب الغائب منذ عام 1990.
 
لكن هذا الديربي يحمل لمحمد صلاح طموحات جديدة، قد تسجل في حال تحقيقها في التاريخي، ففي حالة تسجيل صلاح هدفين فقط يعني ذلك دخوله تاريخ النادي الإنجليزي من أوسع الأبواب، وذلك بتحقيقه رقم قياسي هائل عمره 120 عاما يصعب تحطيمه في القريب العاجل.
 

ونجح صلاح في تسجيل 39 هدفا في مبارياته الـ49 السابقة مع ليفربول في البريمير ليج، لذلك يسعى في مباراته رقم 50 يحرز هدفه رقم 40 الذي يجعله يعادل رقم جورج آلان الذي نجح في إحراز 40 هدفًا مع الفريق الأحمر في 50 مباراة، وهو الرقم الذي صمد منذ القرن قبل الماضي وتحديدا منذ عام 1898، في حين إذا سجل ثنائية فهذا يمنح مو رقم قياسي خالص بمفرده بتسجيله 41 هدفا في 50 مباراة، وهو رقم مذهل لا يبدو تحطيمه متوقعا في القريب العاجل.

وعلى الرغم من توقع الجماهير بتسجيل صلاح في هذه المباراة، لا تبدو مهمته سهلة بالنظر إلى مستوى الغريم إيفرتون هذا الموسم، حيث يحل في المركز السادس برصيد 22 نقطة، في وقت يتعرض فيه اللاعب المصري لانتقادات من بعض جماهير ليفربول بسبب تراجع مستواه وابتعاده عن التسجيل خلال المواجهات الكبرى لناديه بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم الحالي.

فبجانب عدم استطاعته التسجيل وإحداث الفارق فى مباراتى باريس سان جيرمان الفرنسى ولقاء نابولي الإيطالى في دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، لم يتمكن محمد صلاح من التسجيل أمام ليستر سيتي وتوتنهام وتشيلسى ومانشستر سيتى وأرسنال فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى.

وعلى الرغم من نجاح محمد صلاح فى تسجيل 7 أهداف بمسابقة الدوري الإنجليزى إلى أن تلك الأهداف جاءت أمام وستهام يونايتد وبرايتون وساوثهامتون وهدرسفيلد تاون وكارديف سيتي وفولهام وواتفورد، وهى أندية تعاني أغلبها من ضعف الأداء الدفاعى وتحتل مراكز متأخرة فى جدول ترتيب "البريميرليج".

يشار إلى أن صلاح لعب ضد إيفرتون مرة واحدة الموسم الماضي، حين سجل هدفاً فردياً مبهراً فاز لاحقاً بجائزة بوشكاش الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في ملعب "أنفيلد".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق