انتقال «ديفندر» دجلة للأهلي يقص شريط الميركاتو الشتوي.. صفقات أخرى على ردار الأحمر

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 04:00 ص
انتقال «ديفندر» دجلة للأهلي يقص شريط الميركاتو الشتوي.. صفقات أخرى على ردار الأحمر
فريق الأهلي / أرشيفية

بدأ الميركاتو الشتوي هذا العام ساحنًا وقويًا للغاية، بعدما أعلن النادي الأهلى عن أول صفقة له بضم اللاعب محمد محمود لاعب وسط دجلة لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير المقبل، ليقص الأحمر شريط الصفقات في موسم الانتقالات الشتوية.
 
ودفعت ظروف النادي الأهلي بعد خسارة بطولة أفريقا أمام الترجي والخروج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي وخسارته للمقاولون في الدوري المحلى،  إلى التفكير في عقد صفقات سوبر، وذلك لترميم الفريق في أسرع وقت وإعادته إلى المسار الصحيح.
 
وجاءت البداية مع "ديفندر" دجلة، حيث نجح الأهلي في ضم أولى صفقاته هذا الموسم بالتعاقد مع محمد محمود، لاعب وسط دجلة، وذلك فى ضوء اتصالات إيجايبة دارت بين محمود الخطيب رئيس الأهلي والمهندس ماجد سامى رئيس وادى دجلة، والذى تعامل مع ملف انتقال محمد محمود باحترافية شديدة وتعاون كبير مع الأهلى، وهو ما يعكس العلاقة المتميزة التى تربط الناديين.
 
وكلّفت صفقة انتقال محمد محمود إلى الأهلي 15 مليون جنيه، بالإضافة لانتقال أحمد رمضان بيكهام، لاعب الأهلي، بشكل نهائى للفريق الدجلاوى، حيث سيدفع الأهلي 5 ملايين إضافية حال مشاركة اللاعب فى 20 مباراة فى الموسم مع الأهلى، بينما سيرتفع المبلغ لـ10 ملايين جنيه إذا شارك محمد محمود فى 40 مباراة مع الأهلى، كما يحصل وادى دجلة على 20% من عائد بيع الأهلى للاعب مستقبلاً.
 
ومن اللاعبين الذين هم على رداد النادي الأهلي البوركينى إيريك تراورى، صانع ألعاب فريق المقاصة، حيث كثّف مسئولو الأحمر مفاوضاتهم معه تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لاسيما وأن اللاعب يقدم مستويات قوية مع المقاصة فى آخر موسمين، وبات من أهم اللاعبين المحترفين فى الدورى المصرى، ويجيد التحرك فى كل أرجاء الملعب، ويجيد اللعب فى مركز صناعة اللعب والجناحين والارتكاز.
 
ولكن فى حال ضم الأهلي لتراورى أو أى لاعب أجنبى آخر فى يناير سيتم الاستغناء عن أحد رباعى الأهلى الأجنبي، وهم على معلول ووليد آزرو وجونيور أجايى وساليف كوليبالى، ويعتبر الأخير هو الأكثر توقعًا للرحيل عن النادى خلال يناير المقبل.
 
فيما وضع مسئولو النادي الأهلي محمود وحيد الظهير الأيسر لمصر المقاصة نُصب عينيهم ، مكثفين، مفاوضاتهم مع اللاعب ومع النادى الفيومى لحسم الصفقة فى يناير المقبل لتدعيم الجبهة اليسرى، بعد تعرض التونسى على معلول لإصابة طويلة، بالإضافة إلى رغبته فى الاعتماد على أيمن أشرف بمركز قلب الدفاع، بجانب عدم القناعة التامة بقدرات صبرى رحيل.
 
فيما يتطلع الأهلى للتعاقد مع صفقة دفاعية كبيرة، خلال يناير المقبل، حيث يسعى الأحمر لضم ياسر إبراهيم مدافع سموحة، أو محمود متولى مدافع الإسماعيلى، وهناك تخطيط وترتيب سرى يقوم به مسئولو الأهلي حالياً لتدعيم الدفاع الأحمر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م