10 سنوات شاهدة على تاريخهما مع بايرن ميونخ.. روبين وريبري خارج البافاري

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 04:00 ص
10 سنوات شاهدة على تاريخهما مع بايرن ميونخ.. روبين وريبري خارج البافاري
روبن

حقبة تاريخية كتب نهايتها نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم بعد إعلانه عبر رئيس النادي البافاري أن هذا الموسم سيكون الأخير للثنائي  الهولندي اريين روبن والفرنسي الخطير فرانك ريبيري مع النادي الألماني، بحكم تقدمهما في العمر.

وعلى مدار الـ 10 سنوات الماضية مثل الثنائي النادي البافاري في الكثير من البطولات، وقادوا الفريق لحصد الكثير من الألقاب، لعل أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013.

 

الثنائي روبن وريبيري
 
الثنائي روبن وريبيري

قادما من أولمبيك مارسيليا بعد أدائه الكبير الذى قدمه فى بطولة كأس العالم 2006 مع منتخب الديوك، انضم ريبيري لقلعة "أليانز آرينا" عام 2007 ، والذى تعتبر بداية تعارف الجماهير به، ليخوض بعد ذلك 405 مباراة سجل خلالها 118 هدفا بواقع 80 فى الدوري و12 فى الكأس و21 فى دوري الأبطال و5 أهداف فى مباريات أخرى.

أما آريين روبن الذي انتقل من ريال مدريد الاسباني انضم إلى صفوف البايرن عام 2009، خاض منذ ذلك الوقت 305 مباراة مسجلا 143 هدف، بواقع 98 فى الدوري و16 فى فى الكأس و26 فى دوري الأبطال و3 فى مباريات ودية.

ثنائية تاريخية
 

وشكل روبن وريبيري ثنائية تاريخية لبايرن ميونخ خلال الفترة الماضية، حيث لعب روبن صاحب القدم اليسرى فى مركز الجناح الأيمن، ولعب ريبيري صاحب القدم اليمنى فى مركز الجناح الأيسر، وتمتع كلاهما بسرعة فائقة ومراوغة هائلة، ليقودا الفريق إلى تسجيل العديد من الأهداف وتحقيق عدد كبير من البطولات التى سيطر عليها بايرن ميونخ فى الفترة الاخيرة.

وساعد الثنائي وجود لاعبين رائعين فى مركز رأس الحربة مروا عليهما خلال فترة تألقهما مع الفريق البافاري على غرار ماريو جوميز، ماندزوكيتش، توماس مولر، كلاوديو بيتزارو، وروبرت ليفاندوفسكي.

وكان بين اللاعبين تفاهم واضح وغير عادي إذ تمكنا سويا من جذب أنظار العالم خلال 10 مواسم، في البايرين، إلا أن ما عطل مسيرة الثنائي على مدى المواسم الماضية كثرة الاصابات التي لحقت بهما، وأدت لابتعادهما عن الكثير من المباريات.

 

تفاهم رهيب بين الثنائيتفاهم رهيب بين الثنائي

 

وبعد تعرض الثنائي لكثير من الانتقادات منذ بداية الموسم، بسبب تراجع نتائج البايرن، لا سيما على المستوى المحلي، وتقدمهما فى العمر، أعلن رئيس النادي عن أن هذا الموسم هو موسمهما الأخير مع البافاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق