الزمالك يبحث عن بديل عبد الشافي في 4 سنوات.. والحصيلة صفر

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 04:00 ص
الزمالك يبحث عن بديل عبد الشافي في 4 سنوات.. والحصيلة صفر
محمد عبد الشافى

مر 4 سنوات على رحيل نجم الزمالك محمد عبدالشافى، إلى صفوف أهلى جدة السعودى، فشل مسئولو القلعة البيضاء خلالها في أن يجدوا بديل للظهير الإيسر السابق للزمالك، ورغم محاولات مستمرة للتعاقد مع ظهير يناسب ميت عقبة، إلا أن دائمًا ما تبوء بالفشل، لتصبح الجبهة اليسرى صداعًا في رأس كافة الأجهزة الفنية التي تولت مسئولية الفارس الأبيض طيلة المواسم السابقة.
 
ورغم تحقيق الزمالك مكاسب مالية كبيرة جراء انتقال عبد الشافى إلى الأهلى السعودي، لكن هذه الملايين لم تكن كفيلة لتعويض غياب عبد الشافي، لتتبخر هذه المكاسب بعقد صفقات بنحو 30 مليون جنيه لاستقدام ظهير إيسر، ولكن جميعها أثبتت عدم كفائها لارتداء فانلة الزمالك.
 
أول هذه الصفقات هو استقدام أحمد سمير حيث بلغ قيمة شراءه مليون جنيه من الداخلية، ورغم مشاركته في 1787 دقيقة فى 23 مباراة، إلا أنه لم يثبت جدراته في الزمالك حيث احرز خلالهم هدفًا وصنع هدفين، ليقرر بعدها الرحيل على سبيل الإعارة للنادى الإسماعيلى، ويعود بعدها مرة أخرى للزمالك، قبل أن يكرر نفس الأمر ويستقر على الرحيل لأندية مختلفة في الدوري المصري ولم يعود للأبيض مرة أخرى.
 
احمد سمير
 
وبعد فشل صفقة سمير قرر الزمالك التعاقد مع محمد عادل جمعة  ظهير أيسر المصرى البورسعيدى الذى كان متألقا مع فريقه فى هذا الموسم، مقابل مبلغ 3 ملايين جنيه، لمدة 5 مواسم، شارك خلالها جمعة في 1819 دقيقة، صنع خلالهم 3 أهداف، ليرحل بعدها إلى الإسماعيلى ومن بعده إلى بتروجت.
 
محمد عادل جمعه
 
فيما تعاقد الزمالك بعدها مع شريف علاء موسم 2015 – 2016،قادما من المقاولون العرب إلا أنه لم يشارك سوى فى مباراتين بمعدل 210 دقيقة لم يقدم خلالهما أى شيء يذكر، ليرحل سريعًا فى يناير من الموسم نفسه إلى نادى بتروجت، مستمرًا الأبيض في البحث عن ظهير أيسر يحل أزمة نادى الزمالك لتصل محطته إلى نادى المقاولون مجددًا ولكن هذه المرة للتعاقد مع على فتحى، مقابل 2.5 مليون جنيه، ولكن فتحي لم يشارك إلا في 3 مباريات بمعدل 256 دقيقة، وطاردته الإصابات منذ قدومه إلى القلعة البيضاء حتى الاستغناء عنه.
 
 
 
على فتحى
 
واتجه مسئولوا الزمالك إلى سوريا مستغلين قرار اتحاد الكرة بمعاملة اللاعبيين السوريين معاملة الللاعبين المحليين في قوائم الأندية، حيث تعاقد الأبيض مع مؤيد العجان بـ  9 ملايين جنيه بعد تألقه مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، لمدة موسمين على سبيل الإعارة، ولكن العجان شارك فى 16 مباراة بمعدل 1420 دقيقة، احرز خلالهم هدفين وصنع 3 أهداف.
 
 
وبحث الزمالك لحل نهائي لأزمة الجانب الإيسر من خلال تعاقده مع محمد ناصف من نادى إنبى لمدة 3 مواسم بالإضافة إلى ضم زميله الظهير الأيمن أسامة إبراهيم مقابل ثمانية ملايين جنيه، قبل أن يلحق بمن سبقوه وينتقل هذا الموسم إلى صفوف نادى طلائع الجيش، حيث شارك محمد ناصف مع الزمالك فى 26 مباراة بمعدل 2228 دقيقة، صنع خلالهم هدفين ويتواجد حاليا ناصف ضمن صفوف الاتحاد السكندرى.
 
وصلت محطة الزمالك الأخيرة إلى الدراويش، حيث قرر مسئولو الأبيض التعاقد مع بهاء مجدى، الظهير الأيسر للإسماعيلى مقابل 8 ملايين جنيه مطلع الموسم الجارى، شارك بهاء مجدى مع الزمالك فى 7 مباريات بمعدل 570 دقيقة.
 
بهاء مجدى

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق