الانتصار على بتروجيت في 5 أرقام.. الأهلي يعود بعد صيام

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 04:00 ص
الانتصار على بتروجيت في 5 أرقام.. الأهلي يعود بعد صيام
الاهلي وبتروجت

بعد الإخفاق العربي بالخروج من الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي، والعربي بالخروج من دور الـ 16 بعد التعادل مع الوصل الإماراتي، جاءت النشوة الأهلاوية من جديد على حساب بتروجيت، الذي خسر أمام الأحمر بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري العام.

وبهذا الانتصار الذي تأخر كثيرًا على جماهير القلعة الحمراء، يحاول النادي الأهلي ومسئوليه الخروج نسبيًا من حالة عدم الاستقرار الفني، لذلك كان الفوز على بتروجت مطلباً جماهيرياً، فيما تضمن الفوز عدد من الأرقام البارزة.

99 يوما من اللافوز
قبل مواجهة بتروجت ببطولة الدورى العام، كان الفوز الأخير للمارد الأحمر فى 24 أغسطس الماضي، خلال المباراة التى جمعت الأهلي بنظيره حرس الحدود ضمن منافسات الدورى العام، والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين، ومنذ تلك المباراة وتحديد منذ 99 يومًا لم يتذوق المارد الأحمر طعم الفوز محلياً بسبب تأجيل مباريات الدورى، وتعادله مع الانتاج الحربي وخسارته من الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز.


الشيخ يسجل أول أهدافه بعد غياب عام
سجل صانع ألعاب النادي الأهلي أحمد الشيخ هدف الفوز للفريق الأحمر على بتروجت، وهو الهدف الذي جاء بعد صيام تهديفي للشيخ في بطولة الدوري العام منذ 2 ديسمبر 2017، حينما سجل الشيخ في الفوز ضد إنبي في الدوري 4-1، ويعد هدف أحمد الشيخ هو أسرع هدف للأهلي في الدوري هذا الموسم، كاسرا رقم ساليف كوليبالي بهدفه ضد المصري في الدقيقة 11.




عودة باسم علي للملاعب بعد 6 أشهر
6 أشهر كاملة غاب فيها باسم على ظهير أيمن النادي الأهلى عن الملاعب، ليشارك أخيرًا في مباراة بتروجيت كبديل لأحمد الشيخ في الدقيفة 80، ليظهر باسم صاحب الـ31 عامًا لأول مرة هذا الموسم.

وكان آخر لقاء قد خاضه باسم علي مع الأهلي يوم 20 مايو الماضي أمام المصري البورسعيدي في ختام الدوري المصري بالموسم الماضي قبل 6 أشهر.

صيام وليد أزراو التهديفي لـ 117 يوماً
فيما استمر وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي في حالة الصيام التهديفي مع الفريق الأحمر في الموسم الجاري والذي استمر لمدة 117 يوماً، حيث كان الهدف الأخير للمغربي ببطولة الدوري بتاريخ 7/8/2018 أمام النادي المصري، في المباراة التي حسمها الأهلي بهدفين نظيفين.

أول كلين شيت لإكرامي
خاض شريف مع الأهلي مباراتين فقط بالدوري، الأولى كانت أمام المقاولون العرب وانتهت بخسارة الأهلي بهدف نظيف، فيما جاءت الثانية أمام بتروجت، بدون استقبال أهداف ليخرج إكرامي محافظاً على نظافة شباكه بأول كلين شيت له هذا الموسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق