خام برنت يرتفع.. اتفاق أمريكا والصين على عدم فرض رسوم جمركية يشعل أسعار النفط

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 11:00 ص
خام برنت يرتفع.. اتفاق أمريكا والصين على عدم فرض رسوم جمركية يشعل أسعار النفط
حقل نفط - أرشيفية
مروة الغول

شهدت أسعار النفط اليوم ارتفاعا بمقدار 5%،  وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية والصين على اتفاق عدم فرض أي رسوم جمركية جديدة لمدة 90 يومًا ويأتي ذلك الاتفاق قبل اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط" أوبك " يوم الخميس من الأسبوع الجاري، وذلك في ظل توقعات خفض الإنتاج من أجل كبح فائض الإنتاج المتواجد بالأسواق العالمية ،مما أدى إلى هبوط  أسعار النفط  حيث فقد خام برنت حوالي 27 دولاراً من قيمة البرميل الواحد في أقل من شهر ونصف منذ شهر أكتوبر الماضي .

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي يسجل 53.41 دولار للبرميل. وبلغ هذا الارتفاع 2.48 دولار للبرميل أو 4.9% عن آخر سعر إغلاق، كما ارتفع خام برنت بمقدار 2.89 دولار، ليسجل 62.35 دولار للبرميل.

نتيجة بحث الصور عن النفط

إقليم ألبرتا سيرغم المنتحين علي خفض إنتاج بنسبة 8.7%. وبإعلان كندا أن إقليم ألبرتا سيرغم المنتحين علي خفض إنتاج بنسبة 8.7 % أو 325 ألف برميل يوميا لمواجهة اختناقات في خطوط الأنابيب وذلك ما عزز من قيمة الخام الأمريكي اليوم  أيضا، وقد يؤدى ذلك ايضا لزيادة في المخزون حيث يصدر معظم النفط الصادر عن "ألبرتا" إلى الولايات المتحدة.

نتيجة بحث الصور عن النفط

 

روسيا والمملكة العربية السعودية اتفقتا على تمديد الاتفاق. وفى هذا الإطار جاء إعلان فلاديمير بوتين الرئيس الروسي بأن روسيا والمملكة العربية السعودية اتفقتا على تمديد الاتفاق بشأن تخفيض إنتاج النفط، دون تحديد كمية التخفيض ، مضيفا أن القرار النهائي لم يتخذ بعد بشأن الحجم، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج لقائه محمد بن سلمان مع ولي العهد السعودي ،على هامش قمة العشرين المنعقد بالارجنتين .

 

نتيجة بحث الصور عن النفط

اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا. وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، في فيينا يومي الخميس والجمعه من الأسبوع الجارى  وذلك من أجل  دعم أسعار النفط التي هبطت بأكثر من 30 % من أعلى مستوى في أربع سنوات تم تسجيله بداية شهر أكتوبر الماضي عندما بلغ سعر برميل النفط 86.74 دولار .  

وجاء إعلان قطر اليوم عن أنها ستنسحب من منظمة "اوبك "  خلال شهر يناير المقبل، بالرغم من أن إنتاجها النفطي لا يتجاوز 600 ألف برميل يوميا.

نتيجة بحث الصور عن النفط

المهندس خالد الفالح: المملكة لن تقوم بخفض إنتاج النفط بمفردها

وكان المهندس خالد الفالح وزير الطاقة السعودي، قد صرح فى وقت سابق  بأن المملكة لن تقوم بخفض إنتاج النفط بمفردها، وبمعزل عن المنتجين الآخرين ولكن سيكون بالاتفاق  مع الدول الأخرى ، حيث شهدت الشهور الماضية ارتفعا في إنتاج النفط في عدد من الدول يأتى على رأسها السعودية والعراق والإمارات والولايات المتحدة، إلا أن تباطؤ معدلات النمو العالمية  والطلب على المنتجات النفطية كان غير مستقر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق