المختلط 1911 في نظر البرلمان: صفحات تحريضية يجب حجبها لتعمدها تشويه مؤسسات الدولة

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 11:00 م
المختلط 1911 في نظر البرلمان: صفحات تحريضية يجب حجبها لتعمدها تشويه مؤسسات الدولة

لم يكن مجلس النواب بعيداً عن متابعة ذلك الزيف، الذى يحيكه عدداً من المواقع والصفحات التى تُسيء للمؤسسات الوطنية، كذلك الذى تمارسه صفحة «المختلط 1911» على وسائل التواصل الاجتماعى، ضد كيانات ومؤسسات وطنية على قدر كبير من الاحترام مثل النادى الأهلى، والمؤسسات الإعلامية التى ترعى الرياضة المصرية، لضرب استقرار الرياضة فى مصر.

النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أقر بضرورة حب مثل تلك الصفحات، يقول إن القانون الجديد يسمح بمحاسبة مثل هذه الصفحات، وأنه فى حالة صدور تلك الصفحات من الخارج، فإنه من حق المجلس الأعلى لتنظيم الأعلى للإعلام حجبها، وذلك وفقاً لاختصاصات المجلس الذى قررها البرلمان فى قانون تنظيم الصحافة والإعلام.
 
في سياق متصل، قال النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن تلك الصفحات بدأت بممارسة نوع جديد من المراوغة بدلاً من أن تهاجم أجهزة الدولة ومؤسساتها، كالهجوم على الشرطة والقضاء والمؤسسات، تحول الأمر لأشكال جديدة مثل الهجوم من الأندية، المهم أن يصل إلى هدف التشويه.
 
وأضاف أن تلك الصفحات تستخدم تكنولوجيا جديدة فى حرب المعلومات، وهو ما يعرف بحروب الجيلين الرابع والخامس، متابعًا: «مفترض أنه كلما جددوا فى أدواتهم، ينبغى أن نجدد نحن فى أساليب المواجهة، لا ينبغى أن تمر هذه الهجمات مرور الكرام، ينبغى أن ندرك أن الهجوم على شبابنا وقناعاته خطر».
 
وطالب عضو مجلس النواب، بملاحقة ذلك والقفز على هذه الهجمات، لكى نكون أكثر تطوراً فى الرد والمواجهة، متابعًا: «نستطيع الرد من خلال هذة الثوابت الوطنية، ينبغى ألا يحدث أى نوع من أنواع التشويش لثوابتنا».
 
من ناحيته قال النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات إنه يجب على المؤسسات الرياضية المُتضررة من صفحة «المختلط 1911» وما تنشره من أكاذيب وادعاءات، التواصل مع الجهات المعنية والتعاون مع وزارة الاتصالات للتحقيق فى بث هذه الصفحة لأخبار مغلوطة من شأنها الإضرار بالكيانات الرياضية وتشويه المؤسسات الوطنية.
 
 
وأضاف زيدان، أن الخطوة التالية لهذا التحقيق تكون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتواصل مع الجهات المعنية بدولة الإمارات الشقيقة لضبط المسئول عن الصفحة، وتفعيل القانون رقم 175 لسنة 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، مشيرًا إلى أنه فى حالة أن تقدم عدد من أعضاء البرلمان بطلبات إحاطة بحق تلك الصفحة، سيكون هناك اجتماع للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور ممثلى لوزارات الداخلية والاتصالات بالتعاون مع لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس لمتابعة تداعيات هذه الصفحة والقائمين عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة