زعيم داعش في المصيدة.. جنرال أمريكي يكشف مكان اختباء أبوبكر البغدادي

الخميس، 06 ديسمبر 2018 04:00 ص
زعيم داعش في المصيدة.. جنرال أمريكي يكشف مكان اختباء أبوبكر البغدادي
أبو بكر البغدادى

"زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادى" يعيش فى منطقة على الحدود بين العراق وسوريا"..هذا ما كشفه الجنرال فرانك ماكنزى مرشح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لتولى رئاسة القيادة المركزية.

 
وقال ماكنزى- أثناء جلسة استماع بمجلس الشيوخ حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن "البغدادى شخص خائف جدا يجرى هربا للنجاة بحياته فى الصحراء قرب نهر الفرات على حدود العراق وسوريا".
 
وتابع ماكنزى فى جلسة الاستماع المتعلقة بتعيينه فى المنصب أن قدرة البغدادى قد تضررت بشكل كبير، مشيرا إلى أنه لا يوجد جدول زمنى لإلقاء القبض عليه أو قتله.
 
وأوضح الجنرال الأمريكى أن الحملة العسكرية للتحالف مستمرة ضد مواقع تنظيم داعش المتبقية، واصفا حال التنظيم وقيادته بأنها تشعر بالقلق.
 

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية"، التى تضم فصائل كردية وعربية،قد اعتقلت أحد مسؤولى تنظيم "داعش" الإرهابى فى شرق سوريا.

ووصفت قوات "سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولى بقيادة واشنطن، فى بيان أوردته قناة "العربية" الاخبارية المعتقل أسامة عويد الصالح بأنه "أحد أخطر إرهابيى تنظيم داعش" ويعد أحد مساعدين أبوبكر البغدادى.

لفتت القوات إلى أنه كان مسؤولاً أمنياً للإرهابيين فى محافظة دير الزور، وشارك بشكل مباشر بالتخطيط والتنفيذ فى أكثر من 40 عملية إرهابية للتنظيم الإرهابى فى المحافظة الحدودية مع العراق.

وأشار البيان إلى أن الصالح عمل مسؤولا أمنيا أيضا فى أكثر من منطقة بينها الرقة، معقل التنظيم السابق فى سوريا.

وألقى جهاز مكافحة الإرهاب فى قوات "سوريا الديمقراطية"، وفق البيان، القبض على الصالح فى "كمين محكم" فى الثانى والعشرين من نوفمبر فى قريته الطيانة فى ريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن قوات "سوريا الديمقراطية" سيطرت قبل عام على القرية خلال عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" شمال الضفة الشرقية لنهر الفرات الذى يقسم محافظة دير الزور إلى قسمين.

تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية «قسد» وتنظيم داعش، صباح اليوم الأحد، فى الضفة الشرقية لنهر الفرات المحاذية لحدود العراقية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص